إعلان

حجب سلع وتلاعب في الأسعار.. ضبط 1323 قضية تموينية في 24 ساعة

02:04 م الخميس 24 مارس 2022

حملة مباحث التموين-ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عاطف مراد:

شنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة حملات مكبرة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن لضبط الجرائم التموينية.

وأسفرت جهود الحملات عن ضبط 1323 قضية تموينية متنوعة من بينهم 15 قضية حجب سلع غذائية ومواد بناء بإجمالي مضبوطات بلغت أكثر من 107 أطنان، دقيق – زيت طعام – سكر – مسلى – مكرونة – أرز، 13200 عبوة زيت طعام – 25 طن أسمنت، و9 قضايا الاستيلاء على السلع المدعومة بمضبوطات بلغت قرابة 4 طن "دقيق مدعم – 603 بطاقة ذكية.

كما تم ضبط 154 قضية بيع بأزيد من السعر بمضبوطات بلغت أكثر من 1302 طن – 28688 عبوة –17 أسطوانة - 2860 رغيف، بإجمالي مضبوطات بلغت ما يقارب من 1439 طن – 41888 عبوة – 17 أسطوانة بوتاجاز – 603 بطاقة ذكية – 2860 رغيف.

وضبط الحملات أكثر من 739 طن غاز صب، تم تجميها عن طريق نقص أوزان الأسطوانات والتصرف فيها وبيعها بالسوق السوداء بأزيد من السعر الرسمي بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة بحوزة المدير المسؤول عن إحدى محطات تعبئة البوتاجازات بمحافظة السويس.

وفي محافظة المنوفيية نجحت الحملات في ضبط 90 طن دقيق أبيض - سكر حر، دون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة بحوزة المدير المسؤول عن إحدى شركات التجارة للسلع الغذائية، بمحافظة المنوفية.

كما تم ضبط 300 طن مستلزمات إنتاج أعلاف حيوانية، كسب – فول صويا دون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة بحوزة المدير المسئول عن مصنع لإنتاج وتعبئة الأعلاف الحيوانية بمحافظة المنوفية.

وضبطت الحملات 21 طن تمور دون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة بحوزة المدير المسئول عن مصنع لإنتاج وتعبئة السلع الغذائية دون ترخيص بمحافظة المنوفية، ضبط 12 طن أرز أبيض – دقيق أبيض – مكرونة دون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة بحوزة مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية بمحافظة المنوفية.

وتمكنت الجهود من ضبط 10 طن أرز أبيض، دون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة المدير المسؤول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية، بمحافظة الشرقية.

جرى تحرير المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيق.

فيديو قد يعجبك: