إعلان

لتهديد وابتزاز الفتيات عبر فيسبوك.. ضبط شخص بالدقهلية

12:11 م الثلاثاء 22 مارس 2022

أرشيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

ضبطت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، شخص بالدقهلية؛ لارتكابه واقعة تهديد وابتزاز إحدى الفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بلاغا من احدى السيدات، مقيم بمحافظة الدقهلية بتضررها من اضطلاع أحد الأشخاص بإرسال رسائل عبر موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك – إنستجرام" لحسابات كريمتها تحوي عبارات تتضمن ابتزازها مقابل عدم نشر صور ومقاطع فيديو لها والتشهير بها.

باستخدام التقنيات الأمنية الحديثة وتكثيف جهود البحث وتوصلت التحريات إلى أن مُرتكب الواقعة أحد الأشخاص -مقيم بمحافظة الدقهلية.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية، تم استهداف المتهم وأمكن ضبطه، وعُثر بحوزته على هاتف محمول بفحصه فنياً تبين وجود أثار ودلائل على ارتكابه تلك الواقعة، كما تبين ارتكابه وقائع أخرى بذات الأسلوب الإجرامي.

بمواجهة المتهم أقر بارتكابه الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجاري العرض على النيابة العامة.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، ولاسيما في مجال مكافحة الجرائم المعلوماتية المستحدثة التي ترتكب عبر شبكة الإنترنت، والعمل على التصدي لمرتكبي جرائم الابتزاز والتشهير بالمواطنين.

فيديو قد يعجبك: