إعلان

سقوط "نجار أونلاين" بتهمة النصب على المواطنين في 4 محافظات

12:09 م الثلاثاء 15 مارس 2022

متهم في قفص الاتهام - صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

ألقى ضباط الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، القبض على نجار لقيامه بالترويج لبيع أثاث وأدوات منزلية لبعض العلامات التجارية العالمية بأسعار مُخفضة للنصب على المواطنين.

رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عدد من وقائع النصب على المواطنين من خلال انتهاج مرتكبها أسلوبًا إجراميًا يتمثل في تدشين العديد من الإعلانات الوهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

تتضمن الإعلانات المزيفة الترويج عن بيع أثاث وأدوات منزلية لبعض العلامات التجارية العالمية بأسعار مخفضة الأمر الذي يدفع الراغبين في ذلك إلى التواصل معه وتحويل مبالغ ماليه له، وقد بلغت عدد الوقائع المُرتكبة بذات الأسلوب الإجرامي 9 وقائع مُحرر عنها محاضر بنطاق مديريات أمن (القاهرة - الجيزة - الدقهلية - الفيوم).

باستخدام التقنيات الأمنية الحديثة وتكثيف جهود البحث توصلت التحريات إلى أن وراء إرتكاب تلك الوقائع (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم دار السلام بالقاهرة - مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في 5 أحكام قضائية) بإجراء التحريات الميدانيه تبين اضطلاع المذكور بتغيير محل إقامته للحيلولة خشية ضبطه وأمكن التوصل إلى استئجاره إحدى الشقق السكنية بدائرة قسم شرطة المنتزه ثالث بالإسكندرية.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي (الأمن العام، الأمن الوطني)، ومديرية أمن الإسكندرية، تم استهداف المذكور وأمكن ضبطه وبتفتيشه عُثر بحوزته على مبلغ مالي و3 هواتف محمول وجهاز حاسب آلي، وبفحصهما فنيًا تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه تلك الوقائع من خلال إنشائه عدة حسابات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وبمواجهته أقر بإرتكابه تلك الوقائع لتحقيق مكاسب مالية.

وأضاف بإنفاقه المبالغ التي تحصل عليها من جراء نشاطه الإجرامي، وأن المبلغ المالي المضبوط بحوزته هو ماتبقى من متحصلات جرائم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجاري العرض على النيابة العامة.

فيديو قد يعجبك: