إعلان

الأحوال المدنية توجه قوافل مجهزة لاستخراج بطاقات للمواطنين بـ 9 محافظات

12:09 م الأحد 06 فبراير 2022

استخراج بطاقات للمواطنين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء عمران:

أوفد قطاع الأحوال المدنية قوافل مُجهزة فنياً ولوجستياً لتقديم كافة الخدمات التى يقدمها القطاع للمواطنين من بطاقات الرقم القومي والمُصدرات المُميكنة بنطاق محافظات القاهرة، المنوفية، الغربية، الشرقية، قنا، كفر الشيخ، بنى سويف، الأقصر، المنيا.

جاء ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعى لكافة القطاعات الأمنية وإعتماد الإجراءات التى من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر.

و أسفرت تلك القوافل عن استخراج 8715 بطاقة رقم قومى و15039 مصدراً مميكناً.

وفي ضوء الإقبال المتزايد تقرر استمرار القوافل بـ 9 محافظات اعتبارًا من 5 فبراير الجاري لاستخراج الأوراق الثبوتية وبطاقات الرقم القومى لقاطنى المناطق ذات الكثافة السكانية والأولى بالرعاية.

كما تم إيفاد مأموريات لحالتين إنسانيتين بالمستشفيات بمختلف المواقع على مستوى الجمهورية لإستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومى لهم، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

كما تم إيفاد مأموريات فنية وقانونية لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لعدد من العاملين ببعض البنوك، فضلاً عن العاملين والأعضاء المترددين على بعض النوادي الرياضية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

يأتي ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية.

فيديو قد يعجبك: