إعلان

ضبط عامل لقيامه بالاشتراك مع آخر بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي بأسيوط

12:59 م الأربعاء 02 فبراير 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:
ضبطت مباحث الأموال العامة، عامل لقيامه بالاشتراك مع آخر بالإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي بمحافظة أسيوط، بحجم تعاملات بلغت 15مليون جنيه.
أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام سائق "يعمل بإحدى الدول " – شقيقه ، مقيمان بدائرة مركز شرطة القوصية بأسيوط بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص في الإتجار بالنقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة من خلال قيام الأول بتجميع مدخرات العاملين المصريين بتلك الدولة بالعملة الأجنبية وإرسال جزء منها مع بعض السائقين العائدين للبلاد والجزء الآخر فى صورة بضائع لبعض التجار والمستوردين داخل البلاد ، ليقوم هؤلاء السائقين والتجار والمستوردين بإرسال ما يعادل قيمتها بالعملة المحلية على حساب الثاني بالبريد والذى يقوم بدوره بتسليمها نقداً لذوى العاملين المصريين داخل البلاد أو إرسالها لهم من خلال حوالات بريدية مقابل عمولة بالمخالفة للقانون.
وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الثاني، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي بالاشتراك مع المتهم الأول المتواجد حالياً خارج البلاد.
كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقاً للفحص المستندي ما يعادل (15.000.000 مليون جنيه)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجاري العرض على النيابة العامة.

فيديو قد يعجبك: