إعلان

ضبط شخصين يروجان أدوية محظورة ومهربة جمركياً عبر "فيسبوك" بالجيزة

12:05 م الإثنين 14 فبراير 2022

أدوية محظورة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:
ضبطت مباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية شخصين بالجيزة؛ لقيامهما بعرض أدوية مستوردة ومهربة جمركياً عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".
معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أفادت قيام إحدى الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بعرض أدوية مستوردة ومهربة من الخارج خاصةً الأدوية المخدرة والمحظور تداولها مقابل مبالغ مالية كبيرة حيث أمكن التوصل إلى تحديد القائمين على إدارة تلك الصفحة وهما (أحد الأشخاص وشقيقه، مقيمان بالجيزة) وقيامهما بممارسة نشاطاً إجرامياً في مجال الاتجار في الأدوية المهربة وغير المسدد عنها الرسوم الجمركية والضرائب المستحقة عليها من خلال قيامهما بإنشاء الصفحة المشار إليها على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك" واستخدام تلك الصفحة للترويج لتلك الأدوية المهربة وبيعها لراغبي الحصول عليها نظير مبالغ مالية كبيرة.
عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمان حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة الجيزة، وبحوزتهما 60 عبوة أدوية مستوردة ومهربة من سداد الرسوم الجمركية المستحقة، ومبلغ مالي من حصيلة نشاطهما الإجرامي.
قُدرت القيمة المالية للأدوية المضبوطة بمبلغ (400 ألف جنيه)، وقيمة الرسوم الجمركية المُستحقة على تلك الأدوية المهربة بمبلغ (950 ألف جنيه).
بمواجهة المتهمان أقرا بممارستهما النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه وأنهما تحصلا على تلك الأدوية من بعض الأشخاص العائدين من إحدى الدول الأجنبية حيث يقوما بتجميعها وبيعها عقب ذلك للمواطنين.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

فيديو قد يعجبك: