إعلان

"طفلتين اتفحموا".. تفاصيل حريق انتهى بجثتين في شبرا مصر

12:16 م الخميس 29 ديسمبر 2022

حريق شقة-أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:

شهدت حارة الجنايني بمنطقة شبرا مصر، حادثا أليمًا، بعدما اشتعلت النيران في شقة أثناء تواجد 3 أطفال بمفردهم داخل غرفهم، بعد خروج والديهم، ما تسبب في وفاة طفلتين وإصابة آخر.

الأب "علاء" خرج في الصباح إلى عمله، ولحقت به زوجته في طريقها إلى السوق لشراء بعض الأغراض، بينما كان أطفالهم الثلاثة داخل الشقة أثناء الحريق، الذي ذهب البعض إلى أنه ناتج عن إشعال أحد الأطفال النيران بإحدى الستائر أثناء لهوه ثم التهمت النيران باقي محتويات الشقة، في حين ذهب البعض إلى احتمالية أن يكون الأمر ناتجًا عن ماس كهربائي.

دخان كثيف خرج عقب الحريق من نوافذ الشقة فحاول الأهالي كسر باب الرئيسي، لكن النيران كانت أسرع منهم فالتهمت جميع متعلقات غرفة الأطفال، كما أحرقت الطفلتين "كارمن" 3 سنوات، وشقيقتها "ريتاج"، عام ونصف، وأغشي على الطفل الثالث ببلكونة المنزل.

بصعوبة شديدة نجح الأهالي في إنقاذ الطفل بعد محاولات مستميتة فشلت جميعها في إنقاذ شقيقتيه، وتم نقل الطفل المصاب للمستشفى وإبلاغ الأب، وتزامن مع ذلك وصول سيارات المطافئ التي أخمدت النيران ومنعت امتدادها للشقق المجاورة.

ويقول "محمد" أحد أقارب الضحايا لـ "مصراوي"، إن الحريق اشتعل في الطابق الأخير من المنزل، واستمرت النيران لمدة طويلة قبل أن يتمكنوا من دخول الشقة، "النيران كانت كثيفة ولم نكن قادرين على الدخول لإنقاذ الأطفال".

محتويات الشقة تآكلت من شدة الحريق وحاول الأهالي أن يمنعوا امتداده إلى العقارات الملاصقة لمسرح الحريق، وساعدتنا قوات الحماية المدنية في السيطرة سريعًا على الأمر.

ووفق التحقيقات فإن الطفلتين "كارمن، ريتاج" كانتا داخل غرفة واحدة بينما كان الطفل محمد 4 سنوات داخل الصالة أثناء الحريق.

فيما طالب أسر العقار -11 أسرة من عائلة واحدة- بتدخل الجهات المعنية بتوفير سكن ملائم بديل للذي يقيمون به، بعد تضرره من آثار الحريق والمياه التي غمرت الطوابق العليا منه.

أضاف سكان العقار لـ "مصراوي"، أنهم يرغبون في الحصول على وحدات سكنية خاصة بهم لتعويضهم عن العقار الذي بينت إحدى اللجان أنه لم يعد ملائمًا للسكن به.

وكانت غرفة الحماية المدنية بالقاهرة، تلقت إخطارًا من شرطة النجدة بنشوب حريق هائل في إحدى الشقق السكنية بدائرة قسم شرطة شبرا، وعلى الفور تم الدفع بـ3 سيارات إطفاء، وتمكنت القوات من إخماد الحريق، وبالفحص عُثر على جثتين متفحمتين لطفلتين شقيقتين؛ "كارمن" 3 سنوات، وشقيقتها "ريتاج"، عام ونصف، وحٌرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

وقالت التحقيقات الأولية إن حريقًا نشب في أحد الوحدات السكنية الصغيرة بمنطقة شبرا مصر، داخل عقار مكون من ثلاث طوابق كانت شقة الحريق في الدور الأخير من العقار.

وصرحت نيابة شبرا مصر بدفن جثتي الطفلتين وذلك بعد إيداع التقرير الطبي، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

فيديو قد يعجبك: