إعلان

الحكم في محاكمة مفتش آثار سابق ومحام بتهمة تقاضي رشوة.. اليوم

04:00 ص الثلاثاء 27 ديسمبر 2022

محاكمة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمود الشوربجي:
تصدر الدائرة 11 جنايات مركز إمبابة المنعقدة بمحكمة جنوب الجيزة برئاسة المستشار إبراهيم عبد الخالق، اليوم الثلاثاء، حكمها في قضية محاكمة مفتش آثار إمبابة السابق وسيدة أعمال ومحام و6 آخرين؛ لاتهامهم في القضية المعروفة برشوة آثار إمبابة، وحصول المفتش على 1.150 مليون جنيه رشاوي من سيدة أعمال واضعة يد على قطعة أرض مساحتها 61 فدانًا.
ودفع كل من محمد عبد الوهاب ومحمود عبد الوهاب دفاع سيدة الأعمال، بإعفائها من العقاب طبقا لنص المادة 107 مكرر من قانون العقوبات بالنسبة للتهمة الأولى وهي قضية الرشوة.
كما دفعوا بارتباط التهمة الثانية بالمتهمة؛ طبقا لنص المادة 32 من قانون الإجراءات الجنائية.
وكشفت تحقيقات جهات التحقيق أن مفتش الآثار تم ضبطه أثناء تقاضيه رشوة من سيدة أعمال ومحامي وباقي المتهمين، للاستيلاء على قطعة أرض مساحتها 61 فدانا تبلغ قيمتها 280 مليون جنيه، وذلك مقابل استبعادها من إشراف وزارة الآثار عليها.
وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد تلقت معلومات تفيد الاتفاق بين مفتش آثار إمبابة والمتهمين، وتم ضبط المتهم أثناء تقاضيه جزءا من مبلغ الرشوة المتفق عليه مع المتهمين، حيث فوجئ المتهمون بوجود رجال هيئة الرقابة الإدارية، وتم التحفظ على المتهمين والأوراق التي تثبت الواقعة، وكذلك المستندات التي تثبت وجود شواهد أثرية في قطعة الأرض.

فيديو قد يعجبك: