إعلان

النقض تقضي بحبس هيثم كامل أبو علي بالسجن 3 سنوات بتهمة القتل الخطأ

04:01 م الإثنين 26 ديسمبر 2022

محكمة النقض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

قضت محكمة النقض، اليوم الإثنين، بحبس هيثم نجل رجل الأعمال كامل أبوعلى، بالسجن 3 سنوات وتغريمه 50 ألف جنيه في قضية قتل المهندسة مي إسكندر بالغردقة وإحرازه جوهرًا مخدرًا بقصد التعاطي.

وألزمت المحكمة المتهم بأن يؤدي للمدعين بالحقوق المدنية مبلغ مليون جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت.

كانت محكمة النقض قبلت طعن النيابة على براءته من تهمة إحراز المواد المخدرة، وطعن المتهم على الحكم الصادر بحبسه عام مع الإيقاف عن تهمة القتل الخطأ.

كانت محكمة جنايات البحر الأحمر، قضت في 10 مايو 2021 حكمها بالسجن لمدة عام مع إيقاف التنفيذ، وغرامة مالية قدرها مليون جنيه، لنجل رجل الأعمال كامل أبوعلي، في القضية المتهم فيها بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأ بإهماله ورعونته وعدم احترازه وعدم مراعاته للقوانين واللوائح في قتل المجني عليها المهندسة مي إسكندر إسحاق.

وأحالت نيابة البحر الأحمر الكلية المتهم هيثم كامل أبوعلي إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامه بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأ بإهماله ورعونته وعدم احترازه وعدم مراعاته للقوانين واللوائح في قتل المجني عليها مي إسكندر إسحاق حال قيادته سيارة تحت تأثير مُسكر ومخدر الحشيش، وتعمده السير عكس الاتجاه المقرر، وقيادته سيارة بحالة ينجم عنها الخطر.

فيديو قد يعجبك: