إعلان

بـ 36 واقعة.. سقوط تشكيل عصابي زعم بيع السيارات بالتقسيط للنصب على المواطنين

04:20 م السبت 24 ديسمبر 2022

تشكيل عصابي _ ارشيفيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:
نجحت أجهزة الأمن، في ضبط عناصر تشكيل عصابي بالقاهرة، تخصص نشاطهم الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم بزعم بيع السيارات بنظام التقسيط والترويج لنشاطهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
كانت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تلقت بلاغًا من عدد من المواطنين يفيد بتعرضهم لوقائع نصب واحتيال من خلال قيام مجهول بنشر العديد من الإعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مستخدماً حسابات وصفحات وهمية، للترويج لإمكانية بيع سيارات بأسعار مخفضة أو بنظام التقسيط، مما مكنه من استقطاب العديد من ضحاياه والتحصل منهم على مبالغ مالية من خلال وسائل الدفع الإلكترونية، وبلغت تلك الوقائع 36 واقعة بنطاق مديريات أمن (القاهرة – الجيزة- الإسكندرية – البحيرة – الشرقية – كفر الشيخ – الفيوم - المنيا)، بإجمالي مبالغ مالية بلغت (مليون وثلاثمائة وثمانون ألف جنيه).
وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد مرتكبي تلك الوقائع (شخصين "لهما معلومات جنائية" - مقيمان بمحافظة القليوبية)، وتبين قيامهما بتغيير محل إقامتهما بصفة مستمرة للحيلولة دون ضبطهما، كما أمكن التوصل إلى مكان اختبائهما بإحدى الشقق السكنية بدائرة قسم شرطة التجمع الأول بالقاهرة.
وعقب تقنين الإجراءات بمشاركة قطاع الأمن العام، ومديرية أمن القاهرة، تم استهدافهما وأمكن ضبطهما وعُثر بحوزتهما على (10 هواتف محمولة – مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية" – 6 سبائك ذهبية – عدد من خطوط الهواتف المحمولة "المستخدمة في نشاطهما الإجرامي" – سيارة ملاكي)، بفحص الهواتف المضبوطة تبين وجود آثار ودلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي.
وبمواجهتهما أقرا بتكوينهما تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين الراغبين في شراء سيارات والتحصل منهم على مبالغ مالية، وأن المبالغ المالية المضبوطة من متحصلات نشاطهما الإجرامي.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

فيديو قد يعجبك: