إعلان

حيلة شيطانية تبدأ بفيديو.. أسرار مداهمة مملكة ابن القنصل بأكتوبر

08:40 م الخميس 15 ديسمبر 2022

ليلة سقوط ابن القنصل بفيلا أكتوبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

عام 2010، قدم السيناريست أيمن بهجت قمر عملًا فنيًا لامس واقع مرير يتوالى سقوط ضحاياه يومًا تلو آخر عبر فيلم "ابن القنصل" جسد خلاله الراحل خالد صالح شخصية القنصل العجوز صاحب السجل الإجرامي الحافل في مجال لتزوير قبل أن تتكرر أحداث الفيلم بمدينة 6 أكتوبر.

داخل فيلا مستأجرة بالمدينة المتاخمة للظهير الصحراوي، استقر الحال بمسجل خطر متخذًا جدرانها ستارًا لنشاطه غير المشروع طامحًا إلى غدٍ أفضل يحمل معه ثراء فاحش بوتيرة سريعة.

2022_12_15_17_5_52_521

ابن القنصل عرض مستمر

"ابن القنصل" تخصص في تقليد العملات -الوطنية والأجنبية- بفئاتها المختلفة، وترويجها على عملائه. لم يكتف المزور المحترف بذلك، بل عمد إلى النصب والاستيلاء على راغبي شراء العملات الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفية.

أوهم "ابن القنصل" ضحاياه بامتلاكه ملايين الدولارات حصيلة اتجاره في الآثار ورغبته ببيعها بسعر أقل من المتداول بالبنوك. حيلة شيطانية لجأ إليها المتهم لإحكام خطته بإرسال فيديو لحقائب تحوى ملايين الدولارات والتقابل مع ضحاياه بالطريق العام.

مفاجأة صادمة يحظى بها المتعاملون مع "ابن القنصل" لدى إتمام عملية "التسليم والتسلم" باكتشاف أن النقود مزورة، إلا أن أيًا منهم لا يقوى على إبلاغ الشرطة خشية تعرضهم للمسائلة القانونية.

2022_12_15_16_37_34_257

تقرير على مكتب مساعد وزير الداخلية

تقرير وافٍ أعده ضباد الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لم يتوقف أمامه مساعد وزير الداخلية طويلا ليوجه بسرعة ضبط المتهم وإسدال الستار على نشاطه الآثم.

مأمورية مشتركة مع أمن الجيزة وقطاعي الأمن العام والوطني استهدفت فيلا المتهم بدائرة قسم أول أكتوبر، وعثر على حقائب سفر ممتلئة بالنقود المزورة بواقع (2 مليون دولار أمريكى من فئة المائة دولار مقلدة ومثلها ورق أبيض معدة للتزوير، 4 سبائك ذهب مرسوم عليها شعارات فرعونية مقلدة، مسدس صوت جهازي لا سلكي، سيارتين).

مملكة ابن القنصل

بثقة وثبات يحسد عليها، شرح المتهم تفاصيل نشاطه الإجرامي الذي مكنه من تحقيق ثروة تجاوزت الـ 20 مليون جنيه تقريبًا، لافتا إلى أنه لجأ لغسل حصيلة نشاطه غير المشروع بشراء عقارات وسيارات، وإيداعها بحسابات خاصة به وأفراد أسرته، وبتأجير فيلا سكنية وتجهيزها بأماكن وغرف سرية لاتخاذها وكرًا لنشاطه فضلا عن تنقله المستمر بين الفيلات المستأجرة للحيلولة دون ضبطه.

فيديو قد يعجبك: