إعلان

قبل هدير عاطف.. حكايات 7 من مشاهير "السوشيال ميديا" خلف القضبان

04:25 م الأربعاء 14 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير:

ألقت الأجهزة الأمنية مؤخرًا، القبض على البلوجر هدير عاطف وطليقها واثنين آخرين بعد أن استغلوا مواقع السوشيال ميديا للنصب على المواطنين وجمع أموال منهم لاستثمارها وأخذ أرباح منها إلا أنهم لم يردوا تلك الأموال لأصحابها، وصدر قرار من النيابة العامة بحبسهم على ذمة التحقيقات.

ما جرى مع هدير عاطف يفتح الباب أمام مشاهير "السوشيال ميديا" الذين تم القبض عليهم باتهامات أبرزها الاتجار بالبشر والدعوى للفسق والفجور وآخرها النصب على المواطنين، اعتمدوا جميعهم على منصات التواصل الاجتماعي؛ "تيك توك، فيسبوك" للترويج إلى أنشطهم من أجل تحقيق أكبر قدر من المشاهدات والأرباح.

هدير عاطف

هدير عاطف

تفاصيل قضية هدير عاطف بدايتها بتلقى النيابة العامة محضرًا من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة تضمن شكوى عشرة أشخاص من المتهمين هدير عاطف، وهاجر محمود، وتامر عادل، وبلال محمود؛ لاستيلائهم على أموالهم بدعوى استثمارها في تجارة السيارات والعقارات وتداول الأوراق المالية بالبورصة، مقابل وعدهم بتقديم أرباحها إليهم، وذلك بعد إيهامهم بامتلاكهم مجموعة شركات تعمل في مجالات مختلفة من خلال تواصلهم معهم عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي، ثم التقائهم بهم عدة مرات، وإبرامهم عقودًا معهم على استثمار أموالهم، وأنهم لم يقدموا تلك الأرباح إليهم، ولم يردوا أموالهم إليهم، وتوصلت التحريات إلى صحة ما جاء في تلك البلاغات، وأن المتهمة هدير عاطف قد استغلت متابعة الكثيرين لها عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي لدعوتهم لتلقي أموالهم واستثمارها، فضلًا عن اتخاذهم عقارًا بإحدى التجمعات السكنية بالتجمع الخامس مقرًّا للشركة الموهومة التي ادَّعوا وجودها.

واستمعت النيابة العامة لشهادة العديد من المجني عليهم، والذين تواترت أقوالهم على إعلان المتهميْنِ هدير عاطف وبلال فاروق عبر حسابات لهما بأحد مواقع التواصل الاجتماعي عن امتلاكهما وإدارتهما وباقي المتهمين شركة استثمار في تجارة العقارات والسيارات، ودعوتهما الجمهور لتلقي أموالهم واستثمارها في تلك الشركة، مقابل التعاقد معهم على تقديم أرباح هذا الاستثمار إليهم خلال فترات دورية محددة، وأنهم لذلك التقوا بهم في مقرٍّ بالتجمع الخامس، وأبرموا معهم عقودًا اتفقوا فيها على ذلك، وقّع عليها المتهم بلال فاروق، وتلقوا منهم أموالهم، ثم ماطلوهم في تقديم الأرباح، حتى امتنعوا عن الرد عليهم أو التواصل معهم، فأبلغوا عنهم، وقدّم الشهودُ العقودَ في التحقيقات.

حنين حسام  ومودة الادهم

مودة الأدهم وحنين حسام

مودة الأدهم وحنين حسام صدر أحكام بحبسهما المشدد من 6 لـ 10 سنوات في اتهامهما بالتعدي على المبادئ والقيم الأُسريَّةِ في المجتمع المصري، وإنشائهما وإدارتهما حسابات خاصة عبر الشبكة المعلوماتية لارتكاب تلك الجرائم التي من بينهما الاتجار بالبشر بعد أن استغلوا فتيات قاصرات في فيديوهات عبر صفحاتهما لترويج لإحدى تطبيقات الشركات الأجنبية.

سما المصري

سما المصري

في ٢٧ يونيو 2020، قضت المحكمة بحبس سما المصري 3 سنوات ووضعها تحت المراقبة الشرطية لمدة 3 سنوات، وتغريمها 300 ألف جنيه بعد أن نشرت صورًا ومقاطع مرئية مُصورة لها خادشة للحياء العام عبر حساباتٍ خاصة بها بمواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعي، وإتيانها علانية أفعالاً فاضحة مخلة.

شيري هانم وزمردة

"شيري هانم" و"زمردة"

قضت محكمة مستأنف جنح القاهرة الاقتصادية، في 13 يونيو بالسجن 5 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه على المتهمة شريفة رفعت، وشهرتها "شيرى هانم"، وابنتها "زمردة" لكل منهما، فى اتهامهما بالاعتداء على القيم الأسرية، والتحريض على الدعارة.

منة عبد العزيز

منة عبدالعزيز

حققت النيابة العامة في قضية هتك عرض المتهمة آيه وشهرتها منة عبدالعزيز، وظهورها في مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال التعدي عليها من قبل ٦، أمرت النيابة بحبسهم على ذمة القضية، واستبدلت الحبس الاحتياطي للمتهمة "عبدالعزيز" بعدم مبارحة أحد مراكز الاستضافة المحددة بمشروع "وزارة التضامن الاجتماعي" لـ"استضافة وحماية المرأة المُعَنَّفة نفسيًّا واجتماعيًّا واقتصاديًّا" ومن بعدها خرجت الفتاة وعادت إلى حياتها الطبيعية من جديد وظهرت على منصات السوشيال ميديا.

ريناد عماد

ريناد عماد

في 7 فبراير الماض، قبلت محكمة مستأنف الاقتصادية، الاستئناف المقدم من فتاة التيك توك ريناد عماد على أول درجة بحبسها 3 سنوات وتغريمها 100 ألف جنيه، في اتهامها بنشر فيديوهات تحتوي على مواد خادشة للحياء من شأنها الإخلال بقيم المجتمع.

وقضت المحكمة بإلغاء حكم الحبس والاكتفاء بتغريمها 100 ألف جنيه.

وكانت النيابة واجهت المتهمة بعدد من الفيديوهات الخاصة الخادشة للحياء التي نشرتها على صفحتها الشخصية على تطبيق تيك توك، واعترفت بتصويرها.

وكانت معلومات قد وردت لضباط الإدارة العامة لمباحث الآداب، تفيد بقيام فتاة تدعى "م. ال" وشهرتها "ريناد. ع" بإنشاء صفحة على تطبيق تيك توك بقصد ارتكاب الإعلان عن نفسها لممارسة البغاء وتحريض الغير لارتكاب مثل تلك الوقائع، بالمخالفة للمبادئ والقيم، وعلى الفور تم رصد ومتابعة المتهمة، وتبين صحة المعلومات الواردة، وبناءً على ذلك تم القبض عليها داخل كافيه بالدقي، وتم إخطار النيابة.

فيديو قد يعجبك: