إعلان

إثارة المونديال حاضرة بشبرامنت.. ستوديو "دفعة لندن" تحت ركام حريق الـ90 دقيقة

05:55 م الأحد 11 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

لم يكد يطلق الحكم الأرجنتيني فيرناندو راباليني سافرته معلنًا نهاية الشوط الأول من لقاء منتخبي المغرب وإسبانيا في ثمن نهائي مونديال قطر 2022 وسط فرحة تقدم أسوط الأطلسي في النتيجة حتى ضرب رجال الدفاع المدني بالجيزة موعدًا مع ملحمة بطولية جديدة بين جنبات ستوديو "أمواج 2" للتصوير السينمائي.

مؤشرات ضبط الوقت كانت تشير إلى السادسة إلا الربع مساء أمس السبت، دوي سارينة الإنذار داخل مقر الإدارة العامة للحماية المدنية لينطلق الأفراد إلى السيارات قاصدين طريق سقارة شبرامنت دائرة مركز أبو النمرس.

بلاغ ورد إلى غرفة عمليات الحماية المدنية عبر شرطة النجدة بتصاعد كثيف للأدخنة وارتفاع ألسنة اللهب من ستوديو تصوير بجوار مدرسة للغات بقرية شبرامنت.

في أقل من 3 دقائق وصل الدعم الأول تلاه الدعم الثاني بدقيقة -بفضل سرعة التحرك من نقطة إطفاء أبو النمرس- طوال الطريق من مكتبه إلى وجهته، تابع اللواء جابر بهاء مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، تطورات البلاغ عبر اللاسلكي.

لم تحتاج 11 سيارة إطفاء -بينها 3 خزانات مياه استراتيجية سعة 35 طنًا- إلى مرشد نحو وجهتهم فسحابة الدخان غطت سماء المنطقة وسط ارتفاع ألسنة اللهب كان خير دليل.

اللقطات الأولى من موقع الحريق تظهر ارتفاع ألسنة النيران لأمتار وسط تصاعد كثيف للأدخنة مشكلة سحابة سوداء غطت سماء القرية وسط تواجد قيادات المجلس بقيادة اللواء محمد عبد الحميد ونائبه هاني فؤاد.

40 رجل إطفاء جابهوا النيران داخل ستوديو "أمواج 2" عبارة عن هنجر على مساحة ألف متر له بابي دخول وخروج، يضم عددًا من المباني الخرسانية وأخرى خشبية يدخل في مكوناتها ألياف الأكريليك سريعة الاشتعال.

تحديات عدة واجهت رجال الحماية المدنية بدءًا من المساحة الشاسعة مرورًا بنشاط الرياح والحرص على عدم امتداد النيران إلى الاستوديوهات المجاورة.

خطة انتشار ومجابهة محكمة طبقها اللواء جابر ونائبه من خلال عناصر الإطفاء وتحقيق اكبر استفادة من المعدات الموجودة بمسرح البلاغ. 60 دقيقة احتاجتها الحماية المدنية لإحكام السيطرة على الموقف لتبدأ عملية التبريد نحو 30 دقيقة لمنع تجدد النيران.

تبين بالفحص نشوب حريق داخل ستوديو "أمواج 2" مكون طابق واحد نتيجة ماس كهربائي، واستعانت أجهزة الأمن بمعدات مجلس المدينة؛ لإزالة الاستوديو المحترق -كان بصدد التجهيز لتصوير مسلسل دفعة لندن-.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان