إعلان

تأجيل محاكمة عائشة الشاطر و30 آخرين بقضية "تمويل الإرهاب" لـ 8 نوفمبر

03:30 م السبت 05 نوفمبر 2022

عائشة الشاطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صابر المحلاوي:

قررت الدائرة الرابعة إرهاب، بمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم السبت، تأجيل نظر جلسات محاكمة عائشة خيرت الشاطر، و30 متهمًا في القضية رقم 1552 لسنة 2018 حصر أمن الدولة العليا، والمقيدة برقم 1 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ، لجلسة 8 نوفمبر الجاري، لاستكمال سماع مرافعة الدفاع.

وطلب الدفاع الحاضر عن المتهمين محمد إسماعيل حسن الهضيبي، وشقيقه أحمد، بعرض الأول على مصلحة الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليه، وإخلاء سبيلهما على ذمة القضية.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين في غضون الفترة ما بين 2014 وحتى 2021؛ أولًا تولى المتهمان الأول والثاني قيادة في جماعة إرهابية، الغرض منها العمل على تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بأن تولى الأول منصب الأمين العام لجماعة الإخوان وعضو مكتب إرشادها، وتولى الثاني مسئولية رابطة الإخوان المصريين خارج البلاد، وتدعوا تلك الجماعة لتغير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما والمنشآت العامة، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها تلك الجماعة لتحقيق أغراضها.

كما جاء بأمر الإحالة: ثانيًا المتهمون من الثالث وحتى الأخير، انضموا إلى جماعة إرهابية بأن انضموا إلى الجماعة موضوع الاتهام مع علمهم بأغراضها، والمتهمون من العاشر وحتى الثالث عشر، والتاسع عشر، والسابع والعشرين والتاسع والعشرين، حازوا مطبوعات وتسجيلات تتضمن ترويجًا لأغراض تلك الجماعة.

وتابع أمر الإحالة: رابعًا المتهمون من الأول وحتى التاسع والعشرين، أمدوا جماعة إرهابية بمعونات مالية، مع علمهم بأغراضها، وارتكبوا جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، وكان التمويل لإرهابيين بأن ذودوا أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية بأموال ووسائل دعم معنوي.

واستكمل: خامسًا المتهمون من 11 وحتى 13 أيضا و31، استخدموا مواقع على شبكة المعلومات الدولية بغرض الترويج لأفكار داعية إلى ارتكاب أعمال إرهابية، أيضًا المتهمون من الحادية عشرة وحتى الثالث عشر وأيضًا الحادي والثلاثين وهم مصريون، أذاعوا عمدًا في الداخل والخارج أخبارًا وبيانات كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد.

فيديو قد يعجبك: