إعلان

لابتزازهن.. تفاصيل القبض على شاب يخترق حسابات السيدات بـ"الفيس بوك" في الإسكندرية

11:16 ص الثلاثاء 22 نوفمبر 2022

هاكرز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سامح غيث:

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، أحد الأشخاص لقيامه بالاستيلاء على حسابات عدد من السيدات عبر موقع "فيس بوك"، وابتزازهن نظير إعادتها، بمحافظة الإسكندرية.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما في مجال مكافحة الجرائم المعلوماتية المستحدثة التي ترتكب عبر شبكة الإنترنت، وتكثيفاً لجهود الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لكشف ملابسات ما تبلغ من عدد من السيدات تضررن من اضطلاع أحد الأشخاص "مجهول" بسرقة الحسابات الخاصة بهن على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وابتزازهن نظير استرجاع تلك الحسابات، وبلغت الوقائع المُرتكبة من خلال ذلك الأسلوب 4 وقائع بنطاق مديرية أمن الإسكندرية.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات من خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة أمكن تحديد مرتكب تلك الوقائع (عاطل - مقيم بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بمُحافظة الإسكندرية).

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية تم استهدافه وأمكن ضبطه وعُثر بحوزته على (هاتف محمول) بفحصه تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه للوقائع المشار إليها.

وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي المشار إليه، بقصد تهديد وابتزاز ضحاياه لتحقيق منافع مالية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

فيديو قد يعجبك: