إعلان

علاء عبد الفتاح ينهي إضرابه عن الطعام.. وشقيقته: قلبي بيفط من مكانه

02:50 م الثلاثاء 15 نوفمبر 2022

علاء عبد الفتاح

كتب- محمود سعيد:

قالت منى سيف، شقيقة الناشط السياسي علاء عبدالفتاح، إنه أبلغهم بإنهاء إضرابه عن الطعام.

وكتب "سيف" عبر صفحتها على فيسبوك: "استلمنا جواب من علاء النهارده، مكتوب بتاريخ امبارح بيقولنا أنه انهى إضرابه عن الطعام وإنه هيشرحلنا كل حاجة في زيارة العائلة يوم الخميس".

وكانت النيابة العامة ذكرت في بيان يوم 10 نوفمبر الجاري أنها تلقت شكوى من وكيلي النزيل علاء عبدالفتاح مُتضمنة طلب إيداعه بأحد المستشفيات لمتابعة حالته الصحية، لإضرابه عن الطعام والشراب؛ حفاظًا على سلامته وحياته، لكنه رفض عرضه على المركز الطبي.

وأوضحت النيابة أن "عبدالفتاح" قال أمام رئيس النيابة بشعوره براحة نفسية عقب نقله إلى مركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون (٢) المطوَّرِ -المودَعِ به حاليًّا- لدخول الشمس بالغرفة المودَع بها، ونظافتها، ومعاملته بأسلوب لائقٍ، والسماح له بدخول الكتب والتريُّض، إلا أنه رغم ذلك أضرب جزئيًّا عن طعامه.

وأشارت النيابة إلى أن لجنة طبية متخصصة وقعت الكشف عليه وانتهت في تقريرها إلى -بعد إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة للنزيل- إلى أنه قد قرّر تناوله سعرات حرارية كافية يوميًّا للحفاظ على صحته، وأن التحاليل والفحوصات أسفرت عن أن علاماته الحيوية -وهي ضغط الدم، والنبض، ونسبة الأكسجين، ونسبة السكر في الدم، ودرجة الحرارة- جميعها في حدودها الطبيعية، كما أنَّ رسم القلب في إطاره الطبيعي، مما يشير إلى أن إضرابه عن الطعام والشراب أمرٌ مشكوك في صحته.

يذكر أن علاء عبد الفتاح يقضي عقوبة السجن 5 سنوات بتهمة نشر أخبار كاذبة.

فيديو قد يعجبك: