إعلان

هبة قطب أمام القضاء.. ماذا حدث؟

03:22 م الأحد 16 أكتوبر 2022

الدكتورة هبة قطب

كتب- محمود سعيد:

أصدرت محكمة جنح الدقي، اليوم الأحد، قرارًا بتأجيل محاكمة الدكتورة هبة قطب بتهمة إهانة الرجل المصري لجلسة 16 نوفمبر المقبل، للاطلاع.

الطبيبة الشهيرة وجهت خلال تصريحات إعلامية ما اعتبر أنه إهانات بالغة للرجل المصري، لاستخدامها عبارات وأوصاف لا تليق، بل تُعتبر تعديا على قيم أسرية ومجتمعية وتنمرا على الرجل المصري.

بداية الواقعة:

قالت هبة قطب في تصريحات جدلية "الزوج المصري لديه قناعة أنه إذا كان حنونًا على زوجته فإنها ستتغير عليه، لافتة إلى أن كل ما يعد به الزوج المصري زوجته قبل الزواج يتغير ويختلف، قائلة: "الزوج المصري بيقول الكلام الحلو في حالتين إما في فترة التعارف أو تكون الزوجة بتموت".

وأشار مقيم الدعوى أيضاً إلى قول الدكتورة في تصريحاتها، إنها لا ترى أن الزوج المصري لطيف أو حنون، موضحة نصاً وبسخرية: "الراجل المصري ميبقاش لطيف إلا في الحرام، إلا من رحم ربي".

تفاصيل الدعوى ضد هبة قطب

أقام المحامي أشرف ناجي دعوى ضد الدكتورة هبة قطب استشاري الطب الجنسي، والتي جاء فيها "فوجئت والشعب المصري والعربي بتصريحات الدكتورة هبة قطب خلال لقاء خاص في أحد البرامج التلفزيونية، بتاريخ 2 أكتوبر 2022 توجه فيه إهانات بالغة للرجل المصري واستخدمت عبارات وأوصاف لا تليق بل تعتبر تعدي على قيم أسرية ومجتمعية وتنمر على الرجل المصري وتحريض على هدم الأسرة المصرية والتحريض على عدم الزواج والاستقرار ونشر أخبار كاذبة عن المجتمع المصري وصورته إلى أنه مجتمع منحرف تنتشر فيه الفسق والرذيلة وقد أدت إلى حالة استياء بالغا بين رجال مصر".

وأضافت "قطب" ساخرة "الزوج المصري بيقول الكلام الحلو في حالتين إما في فترة التعارف أو تكون بتموت لما الزوج يقول لمراته يا حجة أو يا بركة بتضايق جدا، كما سخرت من الرجل المصري ردا على كلام المذيع حين قال: لطيف حنون بيدلع لطيف ظريف دمه خفيف كل دي صفات اتقالت عن الرجل المصري الاسبوع إللي فات هل هو عنده هذه الصفات، فأجابت الدكتورة هبة قطب بسخرية واستهزاء "يعني ايه ده ايه المقدمة اللذيذة مين ده انت حسستني اني انا مش من البلد دي شوف هو احقاقا للحق ان الكلام ده كله صحيح لو في الحرام وضحكت كثير من هذا الكلام فرد عليه المذيع قال لو في الحرام"، بحسب الدعوى.

العقوبة المنتظرة على هبة قطب

يعاقب قانون العقوبات في مواده 80 د ، 302 ، 303 ، 308 من قانون العقوبات المصري بالحبس والغرامة.

فيديو قد يعجبك: