إعلان

بلاغ بسرقة سيارة يقود الأجهزة الأمنية للقبض على تشكيلين عصابيين بالشروق

02:36 م الأربعاء 05 يناير 2022

تشكيل عصابي - ارشيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:
تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من القبض على تشكيلين عصابيين لسرقة السيارات وبيعها، وآخر لتزوير المحررات الرسمية والنصب باستخدام قطع أثرية مقلدة.
كان قسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة، من تلقى بلاغًا (أحد المواطنين - مقيم بدائرة القسم)، باكتشافه سرقة السيارة ملكه حال توقفها أسفل العقار سكنه، وفي وقت لاحق ورد للمبلغ اتصال هاتفي من هاتف محدد ساومه خلاله المتصل على دفع مبلغ مالي نظير إعادة السيارة.
وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (3 أشخاص "أحدهما هارب" - "لإثنين منهم معلومات جنائية").
وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبط إثنين منهم، وبحوزة أحدهما (الهاتف المستخدم في مساومة المجنى عليه).
وبمواجهتهما اعترفا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه في سرقة السيارات بأسلوب "كسر الزجاج، والكونتاك" بالاشتراك مع المتهم الهارب، بقصد مساومة مالكيها بدعوى إعادتها لهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية دون إعادة السيارات المستولى عليها، وأقرا بارتكابهما حادثي سرقة بذات الأسلوب.
وتم بإرشادهما ضبط سيارتين مستولى عليهما وتبين قيامهما ببيع السيارة الثالثة لعميلهما "سيء النية" (صاحب محل ملابس، مقيم بمحافظة الدقهلية "له معلومات جنائية")، حيث أمكن ضبطه وبحوزته السيارة المستولى عليها.
كما تم ضبط سيارة أخرى مقيدة باسم شقيق أحد المتهمين "مهربة جمركياً" وعثر بداخلها على رخصة تسيير لذات السيارة "مزورة"، وبمواجهتهم اعترفا بتحصلهما على تلك الرخصة المزورة من (شخصين "أحدهما هارب" - مقيمان بدائرة قسم شرطة المرج).. حيث تم ضبط أحدهما، وبحوزته (عدد 30 قطعة على شكل تماثيل فرعونية، ومجموعة من الأحجار المختلفة "جميعهم مقلدين"- هاتف محمول يحوى مقطع فيديو لقطع أثرية).
بمواجهته أيد أقوال المتهمان.. وأقر بتكوينه تشكيلاً عصابياً بالاشتراك مع المتهم الهارب تخصص نشاطه في اصطناع وتزوير رخص السيارات والمستندات والمحررات الرسمية المنسوبة لجهات حكومية وترويجها على عملائه مقابل مبالغ مالية وحيازته للقطع الأثرية "المقلدة" بقصد استخدامها في أعمال النصب على المواطنين.
باستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على السيارات، وإتهموهم بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.. جارى تكثيف الجهود لضبط المتهمان الهاربان.

فيديو قد يعجبك: