إعلان

"أقراص غير متداولة".. ماذا قالت زوجة "الإبراشي" في بلاغها للنيابة ضد الطبيب المُعالج؟

06:46 م السبت 15 يناير 2022

وائل الإبراشي

كتب - طارق سمير:

اتهمت زوجة الإعلامي وائل الإبراشي، طبيبًا بالتسبب في وفاته بعد أن أعطاه أقراصًا غير متداولة مدعيًا فاعليتها في علاج فيروس كورونا وأقنعه بتناولها وعلاجه بالمنزل.

وقالت زوجة المتوفى في عريضة قدمتها للنيابة العامة إنه بالرغم مما أسفرت عنه نتائج فحوصات المتوفى من وجود التهاب وتليف بالرئتين إلا أن الطبيب أصر على استمرار علاجه بذات الدواء -الذي ادعى اختراعه- حتى تواصل المتوفى مع أطباء آخرين، ودخل المستشفى بنسبة فشل وتليف رئوي عالية، فحاولوا علاجه على مدار سنة كاملة حتى تُوفي "الإبراشي" من مضاعفاتها.

من جانبها أمرت النيابة العامة بالتحقيق في واقعة وفاة "الإبراشي" بعد عرض الأمر عليها.

كان الدكتور خالد أمين عضو مجلس نقابة الأطباء وعضو لجنة آداب المهنة بالنقابة، قال في وقت سابق، إن النقابة قررت فتح تحقيق في حضور المستشار القانوني بشأن واقعة وفاة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي؛ لاستجلاء الحقيقة.

وأوضح "أمين" في تصريحات لمصراوي، أن النقابة قررت فتح التحقيق بعد حالة الجدل التي أثارتها الواقعة خلال الأيام الماضية، وبيان مدى تسبب خطأ طبي ارتكبه الطبيب الذي أشرف على علاجه أثناء العزل المنزلي من عدمه.

وفي وقت سابق من اليوم، قال الدكتور أبو بكر القاضي، أمين صندوق نقابة الأطباء، لمصراوي، إن النقابة لم يصلها أي شكاوى بخصوص هذا الأمر حتى الآن.

كان الإبراشي رحل عن عالمنا بشكل مفاجئ يوم الأحد الماضي، بعد معاناة استمرت لشهور مع "كوفيد-19".

فيديو قد يعجبك: