بعد قرار الجنايات بـ إحضاره.. ضبط شاهد في قضية "كتائب حلوان"

02:31 م الإثنين 13 سبتمبر 2021
بعد قرار الجنايات بـ إحضاره.. ضبط شاهد في قضية "كتائب حلوان"

المستشار محمد شيرين فهمي

كتب- صابر المحلاوي:

تواصل الدائرة الأولى إرهاب، بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، الاثنين، محاكمة 213 متهمًا في قضية المعروفة إعلاميًا بـ"كتائب حلوان".

وقدمت النيابة العامة ما يفيد بضبط وإحضار الشاهد، الذي أصدرت المحكمة من قبل قرارا بضبطه وإحضاره.

كما قدمت النيابة كتاب قطاع الأحوال المدنية، والمتضمن بورود واقعة وفاة باسم صابر أحمد بتاريخ 12 يوليو 2021، وأيضًا كتاب هيئة النقل العام بالقاهرة والمتضمن التلفيات بأحد السيارات التي تم إحراقها وقيمتها بمبلغ 161128 جنيه.

وقدمت النيابة كتاب محافظة القاهرة، ومرفق به كتاب الشئون القانونية بحي حلوان والذي يفيد بعدم وجود تلفيات أو خسائر في حي حلوان بغضون عام 2014.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين رأفت زكي وحسن السايس وحسام فتحي، وبحضور حمدي الشناوي الأمين العام على مأمورية طرة وبسكرتارية طارق فتحي.

ترجع وقائع القضية في غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 بدائرة محافظتي القاهرة والجيزة، المتهمون من الأول حتى الحادي والثلاثين تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون؛ الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي بأن تولوا مسؤولية لجان جماعة الإخوان النوعية بشرق وجنوب القاهرة وجنوب الجيزة والتي تضطلع بتحقيق أغراض الجماعة إلى تغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والمنشآت العامة والبنية التحتية لمرافق الدولة، وكان الإرهاب أحد وسائلها التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
865

إصابات اليوم

40

وفيات اليوم

781

متعافون اليوم

315842

إجمالي الإصابات

17846

إجمالي الوفيات

266444

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي