"دي آخرة الإستروكس".. كيف تعاملت الشرطة مع فيديو سائق موقف المعتمدية؟

05:13 م الخميس 08 يوليو 2021

كيف تعاملت الشرطة مع فيديو سائق موقف المعتمدية؟


كتب - محمد شعبان:

مقطع فيديو لا تتجاوز مدته 30 ثانية بثته إحدى الصفحات المهتمة بأخبار منطقة المعمتدية التابعة لمركز كرداسة شمال الجيزة حول حادث مروري تحت عنوان "دي آخرة الإستروكس".

إعلان

زعم صاحب الفيديو أن قائد سيارة ميكروباص اصطدم بلافتة صيدلية "الشعب" بموقف المعتمدية تحت تأثير المواد المخدرة "الإستروكس".

خلال الفيديو، تحفظ عدد من المارة على السائق الشاب مع توجيه السباب له على فعلته التي كادت تودي بحياة البعض ما بين المارة أو مستقلي السيارة قيادته.

مع انتشار المقطع ونشر بعض المواقع للخبر -دون التحقق من صحته- كان الأمر محل رصد الأجهزة الأمنية بالجيزة تحت إشراف اللواء محمد عبد التواب الفيديو لاسيما اتهام البعض للشرطة بالتقصير وعدم إلقاء القبض على مثل هؤلاء.

في ذلك الوقت كان المقطع قيد الفحص من قبل فرقة شمال أكتوبر بقيادة العقيد علي عبد الكريم وبرئاسة الرائد معتصم رزق رئيس مباحث كرداسة.

استدعى رجال المباحث صاحب الصيدلية لسؤاله ليفجر مفاجآت عدة. نفى مالك الصيدلية صحة رواية مصور المقطع مؤكدا أن السائق مريض بالسرطان ويتلقى علاجا.

وأوضح الصيدلي أنه أثناء سير السائق بالسيارة قيادته انتابته نوبة تشنجات، مما أدى إلى اصطدامه بلافته الصيدلية، ولم تحدث ثمة إصابات، وأنه لم يتهمه بشىء وصرفه من المكان، ولم يحرر محضرا بالواقعة.

بدورها، تناشد الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية وسائل الإعلام تحري الدقة فيما يتم نشره والتحقق من صحة ما يتم تداوله عبر منصات السوشيال ميديا، مشددة على أن رجال الشرطة لا يدخرون الجهد للتصدي للخارجين عن القانون.

إعلان