إعلان

شروط الالتحاق بكليـة الشرطـة 2021

12:08 م الأربعاء 14 يوليو 2021

كتب- علاء عمران:

كشفت اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، شـروط الالتحـاق بكلية الشرطة 2021، من خريجي الثانوية العامة، والثانوية الأزهرية أو ما يعادلهما.

بالنسبة للحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها والثانوية الأزهرية، وخريجي الجامعات من التخصصات المطلوبة، أن يكون مصري الجنسية، ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنُس، أن يكون محمود السيرة حسن السُمعة.

و ألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات أو ما يُماثلها من جرائم منصوص عليها في القوانين الخاصة، أو بعقوبة مُقيدة للحُرية في جريمة مُخلة بالشرف أو الأمانة.

و ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو بقرار تأديبي نهائي، أن يكون مُستوفياً لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، ألا يكون متزوجا أثناء الالتحاق بكلية الشرطي، اجتياز الاختبارات المقررة.

ووافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على قُبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة 2021 .

وهم الحاصلون على الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة إتمام الدراسة الثانوية التي تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية.

الحاصلون على المؤهلات الجامعية في التخصصات التي تُمثل احتياجا أساسياً لقطاعات وزارة الداخلية (ذكور وإناث) وذلك في إطار الضوابط الواردة بالقانون رقم 91 لسنة 1975 بشأن إنشاء أكاديمية الشُرطة وتعديلاته، والقرار الوزاري رقم 864 لسنة 1976 بشأن اللائحة الداخلية للأكاديمية وتعديلاته.

فيديو قد يعجبك: