إعلان

آخرهنّ حنين حسام ومودة الأدهم| 8 في سجن النساء بسبب السوشيال

01:12 م الأربعاء 23 يونيو 2021

8 في سجن النساء بسبب السوشيال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد أبوالنجا:

أصدرت المحاكم المصرية عدة أحكام ضد عدد من فتيات "تيك توك"، مؤخرًا، على رأسهن، حنين حسام ومودة الأدهم، بالإضافة إلى سما المصري، بسبب الفيديوهات التي انتشرت لهن والتهم الموجهة لهن، مثل "العري والاتجار بالبشر وممارسة الرذيلة على تطبيق التيك توك، بهدف تحقيق الشهرة وجمع الأموال".

وكان للنيابة العامة دور بارز ومحوري في هذه القضايا، حيث أحالت الفتيات إلى المحاكمة.

مصراوي يستعرض في التقرير التالي 8 فتيات وسيدات في سجن النساء بسبب تطبيقات التواصل الاجتماعي على النحو التالي:

6 سنوات لـ"مودة الأدهم"

المتهمة مودة الأدهم

عاقبت محكمة جنايات القاهرة مودة الأدهم بالسجن 6 سنوات حضوريًا وغرامة 200 ألف جنيه، بسبب الفيديوهات التي تنشرها على تيك توك، وتظهر فيها بملابس جريئة، وأدانتها بتهمة "الاتجار بالبشر".

كانت قوات الأمن ألقت القبض عليها، واتهمتها بالتعدي على المبادئ والقيم المجتمعية، عن طريق حسابها على تيك توك، وخلال التحقيقات اعترفت "مودة" بالتهم الموجهة إليها وبررت ذلك بحاجتها للمال.

10 سنوات لـ"حنين حسام"

حنين حسام

البداية كانت مع نشر مقطع فيديو على "تيك توك" تطلب فيه من الفتيات إنشاء حسابات على "لايكي"، وفتح الكاميرا والدردشة "لايف" مع بعض المستخدمين، ووعدتهن بالحصول على مقابل مادي، وفقا لحجم التفاعل مع فيديوهاتهن، وهو ما أثار الرأي العام ضدها، وقدم البعض بلاغات ضدها، وتم القبض عليها، وتقديمها للمحاكمة التي عاقبتها بعشر سنوات سجن بتهمة الاتجار بالبشر.

6 سنوات لـ"شيري هانم وابنتها زمردة"

شيري هانم وزمردة

محكمة جنح القاهرة الاقتصادي، بسحن شيري هانم وابنتها زمردة بالسجن 6 سنوات بتهمة الاعتداء على القيم المجتمع، والتحريض على ممارسة الدعارة وانتهاك حرمة الحياة المواطنين بنشرهما فيديوهات تتضمن اغراء بالدعارة وممارسة الرذيلة وتسهيلها.

ويتابع قناة شيري هانم على تيك توك أكثر من 90 ألف متابع، وكان آخر فيديو عن علاقة الرجل والمرأة تحت عنوان "موعدكيش أنه مايسبكيش بسهولة".

سنتان لـ"سما المصري"

سما المصري 5

رفضت المحكمة الاقتصادية استشكال المتهمة سما المصري لوقف تنفيذ حكم حبسها سنتين بقضية التحريض على الدعارة.

وكشف النيابة العامة أن المتهمة نشرت صورًا ومقاطع مرئية مُصورة لها خادشة للحياء العام عبر حساباتٍ خاصة بها بمواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعي، وإتيانها علانية أفعال فاضحة مخلة، وإعلانها بالطرق المُتقدمة دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها.

3 سنوات لـ"منار سامي"

منار سامي

أدينت منار سامي، إحدى فتيات تيك توك، بتقديم فيديوهات خادشة للحياء، تتضمن مواد إباحية بهدف ممارسة الدعارة، من خلال حسابيها على موقعي إنستجرام وتيك توك.

وبعد القبض عليها، أصدرت المحكمة الاقتصادية حكما ضدها بالحبس 3 سنوات وغرامة 300 ألف جنيه.

3 سنوات لـ"ريناد عماد"

ريناد عماد

وجهت النيابة العامة لريناد عماد تهة تقديم فيديوهات خادشة للحياء، وتم القبض عليها أثناء وجودها في كافيه بمنطقة الدقي.

واعترفت بممارسة الدعارة بمقابل مادي، وقالت في التحقيقات إنها تقوم بالترويج لبعض شركات تسويق الملابس والأحذية، ومنذ أيام عاقبتها المحكمة الاقتصادية بالحبس 3 سنوات.

سنتان لـ"هدير الهادي"

هدير الهادي

وجهت النيابة لهدير الهادي تهمة تقديم محتوى مخل بالآداب العامة على "تيك توك"، تحريض الفتيات على ممارسة الفسق والفجور.

وألقت قوات الأمن القبض عليها في شقة بمنطقة حدائق أكتوبر، وقضت المحكمة بحبسها سنتين وتغريمها 100 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: