أثريات من عصور قديمة وإسلامية.. المضبوطات الكاملة في كنز "شقة الزمالك" (فيديو)

02:57 م الأحد 13 يونيو 2021
أثريات من عصور قديمة وإسلامية.. المضبوطات الكاملة في كنز "شقة الزمالك" (فيديو)

شقة الزمالك

كتب - طارق سمير:

أعدت محكمة جنوب القاهرة الإبتدائية، فيديو رصدت من خلاله المقتنيات والمضبوطات الآثرية المعثور عليها داخل شقة الزمالك.

وعرض الفيديو، 1204 قطع أثرية للحضارة المصرية القديمة والعصر الإسلامي، و787 قطع أثرية لأسر محمد علي، و 2907 قطع من الذهب، و 800 قطعة إكسسوار قيمة، و219 لوحات فنية، ومسدس ناري.

من جانبه كشف أمين المجلس الأعلى للآثار بعدم وجودة حيازة أثرية في السجلات للمُنفذ ضده ووالده، وعدم وجود حيازة قانونية لمقتنيات أسرة محمد علي، أو ترخيص بسلاح ناري، وعلى إثر ذلك، قررت "تنفيذ الأحكام" إبلاغ النيابة العامة بالواقعة لاتخاذ شئونها، و تشميع الشقة والمحل وما بهما من مضبوطات واستمرار الحراسة المُشددة.

وشغلت قضية شقة الزمالك الرأي العام في الأيام الماضية، بعدما انتشرت أنباء عن كونها القضية التي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الشكر بشأنها إلى قضاة وموظفي تنفيذ الأحكام بمحكمة جنوب القاهرة، ثم صدور تصريحات من وزير العدل، المستشار عمر مروان عن تشكيل لجان مختلفة لفحص ودراسة محتويات الشقة واستمرار التحقيقات بشأنها.

تجدر الإشارة، وفق بيان لمحكمة جنوب القاهرة، أن وراء اكتشاف الشقة ليس محتوياتها بحد ذاتها، بل وجود نزاع قضائي بين، النائب الأسبق بمجلس الشعب، خالد محمد حامد محمود، ونجل شقيقته كريم أحمد عبدالفتاح حسن، على معاملات مالية بينهما بملايين الجنيهات، حيث حصل الخال على أحكام قضائية بأداء المبالغ المالية المطلوبة، ثم أمر قضائي بالحجز على ممتلكات نجل شقيقته لاستيفاء المبلغ المحكوم به.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
667

إصابات اليوم

39

وفيات اليوم

789

متعافون اليوم

300945

إجمالي الإصابات

17149

إجمالي الوفيات

254060

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي