إعلان

في 24 ساعة.. سحب 5 آلاف رخصة قيادة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني

11:02 ص السبت 17 أبريل 2021

تركيب الملصق الإلكتروني

كتب- علاء عمران:

سحبت الجهات المعنية، 5599 رخصة سيارة، لعدم تركيب الملصق الإلكتروني، في 24 ساعة الماضية، بعد انتهاء المدة المحددة في 30 مارس الماضي.

ويحتوى الملصق على رقم المركبة وبياناتها المسجلة للاستعلام بالحاسب الآلي، بحيث يتيح توفير منظومة معلومات دقيقة تقوم الجهات المعنية من خلالها بحصر أماكن الكثافات المرورية والتعامل معها وإصدار تقارير وإحصائيات للمساهمة في إدارة وتنظيم حركة المرور.

ما هي عقوبة عدم تركيب الملصق الإلكتروني؟

نصت المادة 25 من قانون المرور الجديد على: "يصرف لكل مركبة ملصق إلكتروني، وتحدد اللائحة التنفيذية مقابل تكاليف إصداره، وضوابط وشروط استخدامه، وحالات الإعفاء منه، ويجب أن يكون الملصق الإلكتروني صالحا للاستخدام دائمًا وفقًا للغرض منه، ولا يجوز تسيير المركبة بدون هذا الملصق أو إخفاؤه أو التلاعب فيه، ويتم توقيع غرامة على المخالف من 4 آلاف إلى 8 آلاف مع سحب التراخيص لحين تركيب الملص، للسيارات المخالفة".

ما فائدة تركيب الملصق؟

الملصق الإلكتروني يحمي السيارة ويحافظ عليها من اللصوص أو السطو المسلح من العصابات في الطرقات السريعة والشوارع، مؤكدًا أنه من خلاله يستطيع رجال الأمن تتبع تلك العصابات والقبض على مرتكبي الحادث.

جاء ذلك في إطار استمرار تنفيذ استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تطبيق قواعد قانون المرور على نحو متطور يحقق التيسير على كافة مستخدمي الطرق من خلال إدارة الحركة المرورية إلكترونياً بطريقة علمية تهدف إلى رفع مستوى السلامة المرورية والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين وتحقيق الانضباط على الطرق.

فيديو قد يعجبك: