إعلان

المؤبد لـ 6 متهمين والمشدد 15 سنة لـ3 أخرين بقضية خلية "داعش عين شمس"

02:31 م الإثنين 29 مارس 2021

محاكمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صابر المحلاوي:

قضت الدائرة الخامسة إرهاب، اليوم الإثنين، بمعاقبة 6 متهمين بالسجن المؤبد، والمشدد 15 سنة إلى 3 أخرين، في اتهامهم بالانضمام وتأسيس خلية تتبع تنظيم داعش الإرهابي بمنطقة عين شمس، والمعروفة بـ"خلية داعش عين شمس".

كما قضت المحكمة بوضع المحكوم عليهم على قوائم الإرهاب.

ووجه للمتهمين في القضية رقم 2609 جنايات أمن دولة عين شمس والمقيدة برقم 137 لسنة 2020 جنايات أمن دولة، أنه خلال الفترة من مطلع عام 2017، وحتى 27 مايو من عام 2017، أسس المتهمين الأول والثاني جماعة إرهابية الغرض منها الإخال بالنظام وعمل خلايا عنقودية تتبع تنظم داعش الإرهابي.

كما وجه للمتهمين الاعتداء على الشرطة واستحلال دماء المسيحين وأموالهم وممتلكاتهم، ووجه للمتهمين من الـ 3 وحتى التاسع الانضمام لجماعة إرهابية، حيث تلقى المتهمين الأول والثامن تدريبات عسكرية والتحقا بمعسكرات تدريبية تتبع لتنظم داعش في دولة سوريا.

ووجه للمتهمين من الثاني وحتى التاسع جمع معلومات عن عدد من الضباط المتخصصين بتنفيذ أحكام قانون مكافحة الإرهاب وإلحاق الأذى بهم، وقاموا بأعمال تحضيرية لارتكاب جريمة إرهابية بأن جمعوا معلومات عن عدد من الضباط من أفراد القوات المسلحة والشرطة ودار عبادة للمسيحيين تمهيدًا لاستهدافهم.

فيديو قد يعجبك: