إعلان

فيديو | مأساة الطفل "سادن".. ذهب للعب في نادي بالمنصورة فعاد جثة بسبب "العارضة"

08:56 م الأربعاء 17 مارس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سامح غيث:

كأي طفل في مثل عمره، كان "سادن" ينتظر أول تدريب في ملعب كرة القدم بنادي النيل بالمنصورة، ولم يكُن يعلم أن حلمه بلعب كرة القدم سيكون سببًا في موته، بعدما سقطت عليه "عارضة المرمى"، محدثة إصابته بنزيف الأذن والأنف وآثار كدمة بالرأس.

الضحية "سادن علي" لم يُكمل عامه الخامس، عضو في نادي النيل بالمنصورة، والتي تقتصر العضوية فيه على العاملين وأعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة وأسرهم.

اعتاد والد المجني عليه اصطحاب أسرته للنادي أسبوعيًّا؛ للتنزه وقضاء وقت ممتع بصحبة الأسرة والأصدقاء.

في يومًا ما؛ شاهد الطفل "سادن" عدد من الأطفال يلعبون كرة القدم في ملعب التدريب بالنادي، فأبدى رغبته في اللعب معهم، ما دفع والده للاشتراك له في التدريب ودفع الرسوم المطلوبة لذلك.

يوم الأحد- السابع من مارس الجاري، كعادتهم ذهب سادن وشقيقه ووالدتهما إلى النادي للتنزه، لكن السيناريو المعتاد تبدل هذه المرة، النهاية جاءت مختلفة؛ فبمجرد وصولهم النادي توجهوا صوب ملعب كرة القدم، تعرف سادن على المدرب، الذي طالبه بدخول الملعب والتمرن لحين حضور باقي الأطفال "ادخل اتعرف على الملعب".

طار الطفل "سادن" فرحًا ودخل إلى أرض الملعب، تجول بداخله وذهب إلى حراسة المرمى وأثناء عودته تعثرت قدمه في شبكة المرمى فسقط أرضًا وسقطة "عارضة المرمى" فوق رأسه وتوفى في الحال.

سارع عدد من العاملين بالنادي لنقل الطفل إلى مستشفى طوارئ المنصورة في محاولة لانقاذه، دون جدوى، وتوفى متأثرًا بإصابته.

أبلغ مسئولى طوارئ المنصورة، اللواء رأفت عبدالباعث مدير أمن الدقهلية، بوصول الطفل "سادن علي "جثة هامدة - إدعاء سقوط جسم صلب عليه".

والد الطفل، فني ورشة بمستشفى المنصورة الجامعي، قال في التحقيقات: إنه حال تواجد نجله بملعب كرة القدم بنادي النيل الكائن بشارع المشاية السفلية في دائرة قسم أول المنصورة سقطت على رأسه العارضة الخاصة بالملعب وحدثت إصابته التي أودت بحياته، واتهام إدارة النادي بالإهمال مما تسبب في وفاة نجله.

تقرير مفتش الصحة، أوضح أن الطفل حضر إلى المستشفى جثة هامدة، بلا نبض محسوس أو ضغط مسموع، اتساع ثابت في حدقة العين، زرقة بالشفتين، اثر ادعاء حادث عارض.

بالكشف الطبي الظاهري تبين وجود نزيف من الأنف والفم والأذن اليمنى، وأضح التقرير الطبي، أنه قد تم عمل محاولات الانعاش القلبي الرىوي المتقدم، لكنها باءت بالفشل، وعلى أثره أعلنت الوفاة ، وتم نقل الجثة إلى ثلاجة حفظ الموتى.

بالعرض على النيابة العامة، صرحت بالدفن، وأمرت بتشكيل لجنة من مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية؛ للانتقال لمحل الواقعة لمعاينته على الطبيعة وبيان عما إذا كان مستوفي للاشتراطات الرياضية المقررة من عامة، وإعداد تقرير مفصل في هذا الشان وعرضه فور الانتهاء منه.

فيديو قد يعجبك: