إعلان

بعد واقعة "موظف التجمع الخامس".. رسالة من النيابة العامة للمسؤولين بالعمل

02:35 م الثلاثاء 28 ديسمبر 2021

المستشار حماده الصاوي النائب العام

كتب - طارق سمير:

وجهت النيابة العامة رسالة إلى المسؤولين عن العمل كافة، بعد واقعة انتحار موظف في شركة خاصة بالتجمع الخامس.

وذكرت النيابة العامة في بيان اليوم الثلاثاء أنه إزاءَ ما أُثير من أسباب لوقوع الحادث من ضغوط في العمل وسوء الإدارة، فإنَّ النيابة العامة -وإن كانت لم تقطع تحقيقاتها بهذا السبب- فإنها تهيب بالكافة إلى الإحسان فيما استرعاهم الله فيه من مسئولية.

وأكملت: "فالكل راعٍ والكل مسئول عن رعيته ومؤتمن على ما تحت يده، فمن أدى أمانته سواء أكان تابعًا أم متبوعًا وراعى ما وُكل إليه من نفوس وأموال ومصالح وأعمال، فإنه يَجني ثمار ذلك نفعًا ورخاءً ومن المولى رضاء، أما مَن خان الأمانة وقصر في الرعاية فقد جلب الضرر والخسران ويستوجب محاسبته".

وكشفت النيابة في تحقيقاتها أنه بمطالعة كاميرات المراقبة، أظهرت صعود المتوفى إلى الطابق الثالث وقفزه من علو.

كما سألت النيابة العامة شهودًا على الواقعة وبعضًا من أهالي المتوفى فأكدوا ذات الرواية.

وأمرت النيابة العامة بندب أحد الأطباء الشرعيين لتشريح جثمان المتوفى بيانًا لما به من إصابات وكيفية حدوثها وصولًا لسبب الوفاة، وكلفت الشرطة بالتحري حول الواقعة ومدى وجود شبهة جنائية بها من عدمه.

وأكدت النيابة أنه لا صحة لما أثير مؤخرًا من حدوث حريق أتلف ما سجلته آلات مراقبة الشركة محل الواقعة، وأن النيابة العامة قد حصلت على تلك التسجيلات قبل إثارة تلك الشائعة، وأنها ماضية في تحقيقاتها لإثبات مدى وجود شبهة جنائية في واقعة الوفاة من عدمه.

وأضافت أنه إذا ما انتهت لعدم وجودها -وهو الأرجح مما توصلت إليه التحقيقات حتى تاريخه- فلا مجالَ جنائيًّا للبحث في الأسباب التي دفعت المتوفى للانتحار، ولا يجوز للغير الخوض فيها بجدال دون جدوى أو مردود سوى إيذاء شعور ذوي المتوفى المكلومين بما أصابهم.

وأمرت النيابة العامة بندب أحد الأطباء الشرعيين لتشريح جثمان المتوفى بيانًا لما به من إصابات وكيفية حدوثها وصولًا لسبب الوفاة.


اقرأ أيضا:

لا أسباب للواقعة.. النيابة العامة تكشف تفاصيل انتحار "موظف التجمع الخامس"

قفز من الثالث.. النيابة العامة تكشف تفاصيل وفاة "موظف التجمع"

النيابة: لا صحة لنشوب حريق أتلف كاميرات شركة "موظف التجمع"

انتحار "موظف التجمع".. 5 قرارات للنيابة لكشف ملابسات الحادث

بعد واقعة "موظف التجمع الخامس".. رسالة من النيابة العامة للمسؤولين بالعمل

فيديو قد يعجبك: