إعلان

"لم يستدع شخص سبه أفراد الأمن".. إحالة مدير شركة ومحاميين للمحاكمة التأديبية

11:34 ص الثلاثاء 21 ديسمبر 2021

وزارة العدل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير:

أحالت وزارة العدل، مدير عام الإدارة القانونية بشركة بنها للصناعات الإلكترونية ومحاميين آخرين من مساعديه للمحاكمة التأديبية العاجلة، في القضية رقم 8 لسنة 64 قضائية عليا، لأنهم بوصفهم الوظيفي وبدائرة عملهم خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي وخالفوا أحكام القانون، وارتكبوا مخالفات قانونية وإدارية جسيمة خلال عام 2019.

وأكد تقرير الاتهام أن المحاميين بالإدارات القانونية بشركة بنها للصناعات الإلكترونية تقاعسا عن مراعاة الأصول القانونية والفنية لدى مباشرة التحقيق الإداري رقم 35 لسنة 2019، وذلك بعدم سماع شهادة العاملين بشركة بنها للصناعات الإلكترونية.

وتبين من أوراق القضية أن المحالين لم يقوما بإعادة استدعاء الشاكي ومواجهته بأقوال من سئلوا بالتحقيق الإداري بشأن قيام أفراد الأمن بالتعدي عليه بالسب والضرب، وكذلك عدم استدعاء رئيس قطاع الأمن ومواجهته بما قرره الشاكي عبر أقواله بالتحقيق، ولم يقوما بكتابة التحقيق بمعرفة أمين سر بالمخالفة للتعليمات، وعدم إستدعاء الشهود والمخالفين بموجب تكليف كتابي.

وكشفت تحقيقات إدارة التفتيش على الإدارات القانونية بوزارة العدل أن مدير عام الإدارة القانونية بشركة بنها للصناعات الالكترونية أهمل في الإشراف والمتابعة على المحالين الأول والثاني، الأمر الذي ترتب عليه ارتكابهما فيما نسب إليهما من مخالفات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان