إعلان

انتحل صفة سيدة.. حيلة هاكرز المنيا للاستيلاء على أموال المواطنين

02:30 م الخميس 02 ديسمبر 2021

هاكرز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-علاء عمران:

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص؛ انتحل صفة سيدة على مواقع التواصل الاجتماعي للاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أفادت قيام (أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة المنيا) بممارسة نشاطا إجرامي بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

وأشارت التحريات إلى أن المتهم استغل مهارته في التعامل مع تطبيقات الحاسب الآلي والهواتف المحمولة الحديثة والدخول إلى شبكة "الإنترنت"، وإنشاء صفحات إلكترونية احتيالية باسم "إحدى السيدات" على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي واستخدام تلك الصفحات في عمليات احتيالية ممنهجة بإرسال طلبات صداقة عشوائية والتعارف على المواطنين من مرتادي تلك المواقع وإيهامهم بأنه يملك ثروات مالية طائلة من "العملة الأجنبية" ويرغب في إرسالها للمجني عليهم بقصد استثمارها بالبلاد نظير حصولهم على عمولة مالية وحتى يتمكن من إقناع ضحاياه يقوم بإرسال مقاطع فيديو "مفبركة" لخزائن حديدية بداخلها (كميات من مبالغ مالية "بالعملة الأجنبية" – مستندات مزورة لإحدى شركات الشحن الدولية التي ستتولى نقل تلك الأموال إلى داخل البلاد).

عقب ذلك يقوم المتهم بالاتصال بالمجني عليهم منتحلاً صفة مندوب الشركة المشار إليها، وأن المبلغ المالي المراد استثماره وصل للبلاد داخل حقائب مؤمنة، ويطلب منهم إيداع مبالغ مالية كرسوم (تخليص جمركي – شحن – رسوم إدارية) في أحد الحسابات البنكية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور "بدائرة قسم شرطة أكتوبر ثالث بالجيزة"، وبحوزته (هاتف محمول) وبفحصه تبين احتوائه على (صفحة إلكترونية احتيالية على "الإنترنت" بروابط إيميلات إلكترونية – محادثات نصية على مواقع التواصل الاجتماعي تدل على نشاطه الإجرامي – برامج خاصة بتعديل الصور وإدخال كتابات عليها تستخدم في التزوير – صور إيداعات نقدية من عدة أشخاص بمبالغ مالية مختلفة.

باستكمال الفحص أمكن التوصل إلى (أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة القاهرة) من ضحايا الواقعة وبسؤاله أكد قيام المتهم المذكور بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالي.

بمواجهة المتهم، أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، ويأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم المعلوماتية.

فيديو قد يعجبك: