إعلان

صبي تجاوره شقيقته الصغرى.. كواليس انشال جثامين ضحايا "انفجار الطالبية"

02:29 م الأحد 07 نوفمبر 2021

موقع الحادث

كتب - محمد شعبان:

كشفت مصادر أمنية عن كواليس جديدة في حادث تسرب غاز نتج عنه دوي انفجار هزَّ حي الطالبية غرب الجيزة، الأحد، مما أسفر عن مصرع 4 أشخاص بينهم طفلة وإصابة 5 آخرين.

المصادر أوضحت أن فرق الإنقاذ البري التابعة للحماية المدنية انتشلت جثتي إسلام طارق عبد الحميد 16 سنة
وشقيقته "ريتاج 4 سنوات" قاطني العقار رقم (4) شارحة المشهد "الاتنين جنب بعض".

أضافت المصادر أنه تم انتشال جثة عجوز تدعى هانم إسماعيل عطا الله 60 سنة من قاطني العقار رقم (6) في الوقت الذي لفظ الرابع إبراهيم محمد أبو ليلة 64 سنة أنفاسه الأخيرة داخل المستشفى.

قاطنو العقارات قرروا أنه أثناء تواجدهم تنامى إلى سمعهم صوت دوى انفجار "الصو كان شديد لدرجة قولنا القيامة قامت".

حسب رواية السكان، لم تمر لحظات على سماعهم الصوت حتى فوجئوا بسقوط جزئي لحوائط منازلهم بالطوابق الأرضية وبعض الشروخ والتصدعات لباقي المنازل.

تلقى العميد محمد نبيل مأمور قسم الطالبية إشارة من شرطة النجدة بحدوث تسرب غاز داخل أحد العقارات بمنطقة داير الناحية.

انتقلت قوات الحماية المدنية إلى محل البلاغ وبالفحص تبين حدوث تسرب غاز من ماسورة غاز طبيعى بشقة سكنية بالعقار المشار إليه، وتسبب التسرب فى حدوث صوت مرتفع، ونتج عن ذلك انهيار حوائط وجدران 3 شقق بالطابق الأرضى بـ 3 عقارات متلاصقة مكونين من أرضى وطابقين.

أسفر الحادث عن مصرع هانم إسماعيل 65 سنة، إسلام طارق 14 سنة وريتاج طارق 4 سنوات قبل أن يرتفع العدد إلى 4 بوفاة أحد المصابين داخل المستشفى ويدعى إبراهيم أبو الليل 63 سنة.

فيما أصيب 5 آخرون من قاطني العقارات الثلاثة هم أحمد أبو العلا، خضرة رمضان وشقيقها "عمرو" ومهجة محمود محمد وآخر يدعى "يوسف" نقلوا إلى مستشفيي الهرم وأم المصريين لتلقي العلاج اللازم.

تم غلق مصدر الغاز وإخلاء العقارات المتصدعة حرصا على سلامة قاطنيها، وفرض كردون أمني من الشرطة تحت إشراف اللواء رجب عبد العال مدير الأمن الذي عاين موقع الحادث.

فيديو قد يعجبك: