إعلان

رموا الشرطة بالحجارة ودمروا زجاج السيارات.. ماذا حدث في "خناقة دمياط"؟

06:55 م الأحد 21 نوفمبر 2021

النيابة العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير:

كشفت النيابة العامة تفاصيل واقعة تجمهر وبلطجة عدد من المواطنين ودخولهم في اشتباك مع رجال الأمن في دمياط.

وذكرت النيابة العامة في بيان اليوم الأحد، أنها تلقت بلاغًا 18 نوفمبر الجاري، بتجمهر ذوي مجني عليه مقتول أمام مسكن أهل المتهم بقتله بدائرة مركز شرطة دمياط، حائزين أسلحة بيضاء ومواد قابلة للاشتعال قاصدين التعدي عليهم وتحطيم مسكنهم وإضرام النار به انتقامًا لفقيدهم.

وانتقلت قوة من الشرطة لفضهم، فهشم المتهمون زجاج سيارات خاصة وواجهات بعض المحال التجارية وتفرقوا في الشوارع المجاورة مثيرين الرعب بين المواطنين، ثم قطعوا طريقًا عموميًّا -يؤدي إلى الطريق الدولي الساحلي الواصل لمحافظة بورسعيد- بقطع خشبية وحجارة مشهرين أسلحتهم البيضاء، متعدين على بعض السيارات المارة بالطريق، وما أن لاحقتهم قوات الشرطة حتى قذفوها بالحجارة وتمادوا في استعراض القوة والبلطجة رغم إسداء النصح لهم بفض تجمهرهم.

فتعاملت لذلك قوات الأمن معهم وتمكنت من تفريقهم وإلقاء القبض على بعضهم، وأصيب ضابط شرطة خلال التعامل، وضُبط أربعة وثلاثين متهم، وفر آخرون هربًا.

واستجوبت النيابة العامة المتهمين الأربعة والثلاثين المضبوطين فيما نُسب إليهم من ارتكابهم جرائم الشروع في القتل واستعمال القوة والعنف مع ضباط وأفراد الشرطة لحملهم بغير حق على الامتناع عن أداء أعمال وظيفتهم، وتعطيلهم عمدًا سير وسائل النقل البرية، واستعراضهم القوة والتلويح بالعنف بقصد الترويع والتخويف، والإتلاف العمدي للأموال والممتلكات الخاصة، والاشتراك في تجمهر الغرض منه ارتكاب الجرائم المتقدمة.

وأمرت النيابة العامة بحبسهم جميعًا احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وإلقاء القبض على أربعة عشر متهمًا آخرين ممن فروا خلال الواقعة، وجار استكمال التحقيقات.

أقرا ايضا ..

النيابة العامة تأمر بحبس 34 متهمًا وضبط 14 آخرين في واقعة بلطجة بدمياط

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان