إعلان

حبال وعصي لضرب 105 نزلاء.. اعترافات القائمين على مركز لعلاج الإدمان بكرداسة

07:23 م الثلاثاء 02 نوفمبر 2021

فيلا مستأجرة كمركز طبى لعلاج الإدمان

كتب - محمد شعبان:

استمع رجال المباحث إلى أقوال القائمين على فيلا مستغلة كمركز لعلاج الإدمان بدون ترخيص بمركز كرداسة شمال محافظة الجيزة.

المتهمون اعترفوا بإدارة المكان كمنشأة طبية لعلاج الإدمان مقابل مبالغ مالية شهرية، ومزاولة مهنة الطب والصيدلة بدون ترخيص وصرف أدوية وعقاقير طبية للنزلاء بدون إستشارة طبية.

كما أضافوا أن الحبال والعصى المضبوطة تستخدم فى تكبيل والتعدى على النزلاء بالضرب، وإجبارهم على تناول الأدوية المهدئة للسيطرة عليهم.

عمليات التفتيش أسفرت عن ضبط كمية من الأدوية مجهولة المصدر والمهدئة للحالة النفسية والعصبية ممنوع تداولها بدون استشارة طبية، 16 عينة تحليل مخدرات، عدد من السرنجات الطبية مجهولة المصدر، 5 دفاتر لإثبات بيانات النزلاء ومجموعة من الحبال.

كما تم ضبط العديد من المخالفات بالمكان أبرزها (إدارة منشأة طبية لعلاج الإدمان بدون ترخيص – مزاولة مهنة الطب والصيدلة بدون ترخيص وصرف أدوية بدون استشارة طبية - عدم وجود تجهيزات طبية - عدم توفير وسائل السلامة الصحية).

تحريات مباحث رعاية الأحداث أكدا استئجار أحد الأشخاص فيلا بكرداسة؛ لإدارتها كمركز طبى لعلاج الإدمان والصحة النفسية بدون ترخيص، واحتجاز عدد من متعاطى المواد المخدرة بداخلها وصرف أدوية وعقاقير طبية لهم بدون استشارة طبية وذلك نظير مقابل مادى.

عقب تقنين الإجراءات استهدفت مأمورية بقيادة فرقة شمال أكتوبر برئاسة العقيد علي عبد الكريم والرائد معتصم رزق الفيلا المشار إليها، وأمكن ضبط القائمين على إدارتها.

تبين أنهم 7 أشخاص "لاثنين منهم معلومات جنائية" من بينهم زوجة مستأجر الفيلا ومديرة المكان، كما تبين وجود 105 أشخاص داخل الفيلا من متعاطى المواد المخدرة.

بسؤال عدد منهم أقروا بحجزهم والآخرين داخل تلك الفيلا عن طريق أهليتهم كرهًا عنهم، وأن القائمين على إدارة المكان يقيدونهم ويعتدون عليهم.

فيديو قد يعجبك: