بتعاملات 2.5 مليون جنيه.. سقوط تاجر عملة في المنيا

11:43 ص الأربعاء 17 نوفمبر 2021

ارشيفيه

كتب- علاء عمران:

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص بالمنيا لقيامه بالاشتراك مع آخر خارج البلاد بممارسة نشاط غير مشروع في مجال الإتجار بالنقد الأجنبي، بحجم تعاملات بلغت 2,5 مليون جنيه.

إعلان

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام كل من (عامل زراعي "يعمل بالخارج بإحدى الدول"، شقيق زوجته - مقيمان بدائرة مركز شرطة أبو قرقاص بالمنيا) .. بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص في الإتجار بالنقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة من خلال قيام الأول بتجميع مدخرات العاملين المصريين بالخارج بالعملة الأجنبية ، وقيامه بالاتفاق مع بعض التجار والمستوردين المصريين على دفع قيمة البضائع التي يقومون بشرائها من الخارج بالعملة الأجنبية مقابل قيامهم بإيداع قيمة تلك البضائع في حساب الثاني بالعملة المصرية ، وهو ما يعرف بنظام المقاصة ، بينما يقوم الثاني عقب تلقيه تلك التحويلات بتسليمها لأهلية العاملين المصريين داخل البلاد نقداً أو إرسالها لهم من خلال حوالات بريدية وذلك مقابل عمولة مالية فضـــلاً عن الاستفادة من فـارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم الثاني حيث أمكن ضبطه وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه بالاشتراك مع الأول المتواجد بالخارج" كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال ثلاثة أعوام طبقاً للفحص المستندي 2,5 مليون جنيه مصري.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، ويأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.

إعلان