إعلان

بعد حلف اليمين.. مجلس الدولة يرحب بالقاضيات الجدد ويطالبهن بالتفاني في أداء رسالتهن

12:53 م الثلاثاء 19 أكتوبر 2021

مراسم حلف اليمين

كتب- محمود الشوربجي ورمضان يونس:

انتهت القاضيات المعينات في مجلس الدولة من حلف اليمين الدستورية، اليوم الثلاثاء، في حضور رئيس مجلس الدولة والأمين العام لمجلس الدولة وعدد من مستشاري مجلس الدولة.

ورحب المستشار محمد حسام الدين رئيس المجلس، بالقاضيات المنضمات للمجلس، وأعرب عن سعادته بانضمامهن إلى زملائهن من شباب القضاة بالمجلس، لينهضوا سويًا بالمسؤوليات الملقاة على عاتقهم.

وطالب رئيس مجلس الدولة القاضيات الجدد بضرورة التفاني في أداء الرسالة السامية والاطلاع الدائم على أحدث علوم القضاء الإداري، والتمسك بنصوص التشريعات وفهمها والسوابق القضائية والإلمام بأحدث أساليب الإدارة القضائية وتجارب الدول التي سبقتنا في هذا المجال مثل فرنسا، وبعض الدول الأوروبية الأخرى لتكملة النهضة الشاملة مع زملائهن من رجال المجلس، والتي بدأوها في الإنجاز المتميز بعد الانتهاء من القضايا المتراكمة، ومشاركتهن في تنفيذ الخطة الطموحة لتحقيق الجودة والتميز في جميع مجالات العمل القضائي في مجلس الدولة.

ومن الجدير بالذكر ان جميع القاضيات المعينات حاصلات على تقدير عام امتياز وجيد جدًا، وحاصلات على الماجستير، ولا توجد أية ملاحظات في عملهن السابق، وبعضهن حاصلات على الدكتوراه، وغالبيتهم يجدن لغة أجنبية.

وأكد رئيس مجلس الدولة على أن القاضيات سيتم توزيعهن على الدوائر المختلفة بهيئة مفوضي الدولة، مثل التعليم، التراخيص، الموظفين، الحريات العامة، الاستثمار، العقود الإدارية، أملاك الدولة، وغيرها، وسيتم مراعاة ظروفهم بأن تعملن في أقرب فرع لمحل الإقامة، طكا أكد حصولهن على جميع حقوقهم الدستورية والقانونية المقررة للمرأة وللأسرة.

وشهد مكان الانعقاد حضور مكثف لأهالي المندوبين الجدد، الذين ارتدوا الأوشحة القضائية، وانطلقت الزغاريد مع بدء الاحتفال بمراسم حلف اليمين، وهي المرة الأولى التى يسمح للأهالي بحضور حلف اليمين القانونية.

كما شهد المجلس تشديدات أمنية لمراقبة تطبيق الإجراءات الاحترازية ومدى التزام الحضور بها حرصًا على سلامتهم.

فيديو قد يعجبك: