في بلاغ رسمي.. محامي "سيدة المحكمة" يتهم الضابط بهتك عرضها

01:52 م الثلاثاء 08 سبتمبر 2020
في بلاغ رسمي.. محامي "سيدة المحكمة" يتهم الضابط بهتك عرضها

سيدة المحكمة

كتب- محمود السعيد:

تقدم المحامي أحمد مهران، وكيلًا عن المستشارة نهى الإمام ببلاغ لنيابة النزهة ضد الضابط بمحكمة مصر الجديدة المقدم وليد عسل.

وقال "مهران" في بلاغه -حصل مصراوي على نسخة منه - إن موكلته تم الاعتداء عليها من المشكو في حقه داخل المحكمة وفق ما هو ثابت ومصور في فيديوهات موجودة بحوزة النيابة في الجنحة رقم 12332 لسنة 2020.

وأضاف أنه تكشف حدوث مشادة كلامية بين موكلته والمقدم وليد عسل، ضابط ترحيلات تابع لحرس محكمة مصر الجديدة، حيث قام "عسل" بتهديد المستشار نهى الإمام وإرهابها مهددًا إياها "هكلبشك وأرميكي في الحجز" رغم علمه بحقيقة شخصيتها لسابقة ترددها على النيابة العامة.

وأشار إلى أن الضابط أخذ هاتفها عنوة، ثم حاول الانصراف دون مسوغ قانوني، ما دفعها لمهاجمته بهدف الدفاع عن نفسها وقد أسفرت محاولتها في استرداد الهاتف أن مزقت وبدون قصد جزءا من ملابسه "كتافته".

وقال المحامي في بلاغه إن الضابط قام بالتهجم على موكلته والتحرش بها وهتك عرضها، حيث طالت يداه صدرها وفق ما هو ثابت في الفيديوهات ممسكًا ملابسها وصدرها حتى سقطت نظارتها التي كانت معلقة في ملابسها أعلى صدرها.

كما تسبب المشكو في حقه بإحداث كدمات في يدها وذراعها بسبب شدها من كتفها أثناء قبضه عليها دون سند من الواقع أو القانون، بحسب البلاغ.

وأضاف أن المشكو في حقه قام بالقبض عليها في غير حالات التلبس ودون إذن أو مقتضى وكذا تفتيشها بالمخالفة للقانون والدستور، حيث لا يجوز تفتيش أنثى إلا بمعرفة أنثى، وكذا التحفظ على هاتفها وانتهاك خصوصيتها مستخدمًا القوة والعنف.

والتمس "مهران" في نهاية بلاغه اتخاذ اللازم قانونًا تجاه المشكو في حقه وفتح تحقيق وسؤاله عن الاتهامات التي وردت في البلاغ، والتصريح بعرض موكلته على الطبيب لاستخراج تقرير طبي بما جاء بها من إصابات نتيجةما تعرضت له من عنف من الضابط وآخرين.

كانت النيابة العامة أمرت بإحالة المستشار نهى الإمام للمحاكمة بتهمة التعدي على الضابط وليد عسل أثناء تأدية وظيفته، كما قررت النيابة الإدارية إحالتها إلى المعاش بسبب ظروفها الصحية.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 163761

    عدد المصابين

  • 127963

    عدد المتعافين

  • 9115

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 100777064

    عدد المصابين

  • 72786191

    عدد المتعافين

  • 2164126

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي