إعلان

السجن 3 سنوات لمتهم بقتل الصحفية ميادة أشرف وبراءته من تهمة التجمهر

03:12 م الأحد 06 سبتمبر 2020

ميادة أشرف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صابر المحلاوي:

عاقبت الدائرة 11 بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، المتهم زكريا السيد حسين "حدث"، وصادر ضده حكم بالمؤبد غيابيًا، بالسجن 3 سنوات مع الشغل، عن تهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية أسست على خلاف القانون والدستور، ولحيازته فرد خرطوش في القضية المعروفة إعلاميا بـ "أحداث عين شمس" والتي أسفرت عن مقتل الصحفية ميادة أشرف والطفل شريف عبد الرؤوف شريف والمواطنة ماري سامح جورج.

وقضت المحكمة ببراءة المتهم من تهمة التجمهر وحيازة مواد مفرقعة.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين رأفت زكي وطارق محمود وبحضور حمدي الشناوي الأمين العام لمأمورية طرة وبسكرتارية طارق فتحي.

كانت قد عاقبت المحكمة 16 متهماً بالسجن المؤبد عن تهم الانضمام لجماعة ارهابية اسست على خلاف القانون وامدادها بمبالغ مالية والاشتراك في التجمهر وحيازة أسلحة وذخائر بدون ترخيص.

كما عاقبت 10 متهمين بالسجن المشدد لمدة 15 عاما عن تهم تهمة الانضمام والاشتراك في تجمهر وحيازة أسلحة، وعاقبت المحكمة ايضا متهمين بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات وعاقبت 5 آخرين بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات .

وقضت ببراءة 15 متهما آخرين من جميع التهم المنسوبة إليهم بينما برأت 14 آخرين محكوم عليهم من بعض التهم المنسوبة إليهم بأمر الإحالة.

كانت أسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم تولي قيادة في جماعة إرهابية (تنظيم الإخوان الإرهابي) وإمدادها بالمعونات المادية والأسلحة، والانضمام إليها، وحيازة وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات وتصنيعها، والتجمهر المخل بالأمن والسلم العام، والقتل العمد والشروع فيه، والاتلاف العمد للممتلكات تنفيذا لغرض إرهابي.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن قيام قيادات تنظيم الإخوان الإرهابي وقيادات التحالف الداعم للإخوان والمسمى بـ "تحالف دعم الشرعية" بتأسيس لجان عمليات نوعية تضم مسلحين من تنظيم الإخوان وذلك التحالف، لتكون جناحا عسكريا للجماعة الإرهابية، بغرض استهداف الإعلاميين لمنعهم من كشف جرائمهم واستهداف المواطنين المسيحيين لخرق نسيج الوحدة الوطنية وإثارة الفوضى بالبلاد، فضلا عن استهداف مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة بقصد إسقاط الدولة المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان