إعلان

القضاء الإداري يؤجل 25 طعنًا على انتخابات البرلمان للغد.. ونظر 80 آخر اليوم

12:07 م الأربعاء 30 سبتمبر 2020

مجلس الدولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأربعاء، تأجيل نظر نحو 25 دعوى قضائية خاصة بانتخابات مجلس النواب، لجلسة 1 أكتوبر المقبل.

ومن المقرر أن تنظر هيئة المحكمة، اليوم الأربعاء، نحو 80 طعنًا آخر على موعد الانتخابات المقبلة واستبعاد عدد الأشخاص من خوض سباق الانتخابات لأسباب متعددة.

كانت المحكمة قررت في وقت سابق احالة دعوى مقامة من محمد سيد سلامة للطب الشرعي، وأحالت دعوى أخرى مقامة من سلطان عبدالغنى للدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بالإسكندرية، وطلبت توقيع الكشف الطبي في دعوى مقامة من محمد السيد حلمي.

وتلقت محاكم القضاء الإداري بمجلس الدولة، على مستوى الجمهورية، ما يزيد على 100 طعن قابلة للزيادة، على انتخابات مجلس النواب.

وتنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، على مدار ثلاثة أيام "الأربعاء والخميس والجمعة" الطعون القضائية، على انتخابات البرلمان، من المرشحين الذين تم استبعادهم من خوض الانتخابات، وكذلك من أشخاص تطعن على إدراج أسماء بعض المرشحين، وكذلك على قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات.

وكان آخر موعد لإقامة الطعون أمام محاكم القضاء الإداري بمجلس الدولة هو أمس الثلاثاء 29 سبتمبر.

وعقب إرسال الأحكام إلى الهيئة الوطنية للانتخابات لمراجعتها تعلن الهيئة القائمة النهائية للمرشحين يوم 5 أكتوبر المقبل، ويكون يوم 7 من نفس الشهر آخر موعد لتنازل المرشحين لبعضهم البعض، ثم نشر التنازلات في جريدتين واسعتي الانتشار يوم 8 أكتوبر.

فيديو قد يعجبك: