إعلان

سقوط عصابة الشرطة المزيفة في الاسكندرية لسرقة أموال المواطنين

11:25 ص الثلاثاء 01 سبتمبر 2020

تشكيل عصابي- أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الصاوي وعلاء عمران:

سقط في قبضة ضباط قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، عناصر تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين وانتحال صفة رجال الشرطة بالإسكندرية.

تلقى قسم شرطة كرموز بمديرية أمن الإسكندرية بلاغا من أحد الأشخاص - مقيم بالبحيرة بتعرفه على (أحد الأشخاص) وإيهامه باستبدال مبلغ (800 ألف جنيه) بما يوازي قيمتها من عملة الدولار الأمريكي وإتفق معه على مقابلته بمنطقة الموقف الجديد بدائرة القسم وقام باصطحابه لداخل سيارة قيادته إلا أنه فوجئ عقب ذلك بحضور سيارة أجرة "ميكروباص" يستقلها مجهولين وقاموا باصطحاب هذا الشخص لسيارتهم واستولوا منه على الحقيبة وبداخلها المبلغ المالي بدعوى أنه من المشهور عنه ارتكاب جرائم النصب وهربوا.

توصلت تحريات فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية إلى أن وراء ارتكاب الواقعة ( 9أشخاص "لأربعة منهم معلومات جنائية" مُقيمين بدائرة مركز كفر الدوار بالبحيرة).

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارتي البحث الجنائي بمديريتي أمن الإسكندرية والبحيرة أسفرت عن ضبط (8 أشخاص).

وبمواجهتهم بما توصلت إليه التحريات أقروا بها واعترفوا بارتكابهم الواقعة بالاشتراك مع المتهم الهارب وتكوينهم تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع النصب على المواطنين وانتحال صفة رجال الشرطة، وتم بإرشاد المتهمين ضبط (مبلغ 533 ألف جنيه) من المبلغ المالي المستولى عليه - السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة" ملك شقيق أحد المتهمين" وأضافوا بإنفاقهم باقي المبلغ المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

فيديو قد يعجبك: