إعلان

"شهامة ولاد البلد".. لحظات الرعب في إنقاذ شخص بانفجار "صحراوي الإسماعيلية"

06:17 م الثلاثاء 14 يوليه 2020

انفجار ماسورة مازوت على طريق الإسماعيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

3 سيارات ملاكي حديثة متراصة تفصلها مسافة بسيطة، ألسنة اللهب ترتفع لأمتار، وأدخنة كثيفة في الخلفية، تظن للوهلة الأولى أنه مشهد سينمائي ضمن أفلام الإثارة والحركة حتى تتابع عيناك لحظة سقوط رجل على الأرض، اختل توازنه بفعل مادة بترولية افترشت الطريق بينما يهرع المارة؛ لنجدته من موت محقق.

الحدث جلل، سحابة سوداء تغطي سماء منطقة الهايكستيب بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي، اليوم الثلاثاء، خوف وترقب يسيطران على المشهد لدى انفجار بخط مازوت، نتج عنه حريق هائل دفعت على إثره الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة بـ18 سيارة إطفاء وخزانات مياه استراتيجية.

56 ثانية مدة مقطع فيديو حظي بتداول واسع عبر منصات السوشيال ميديا احتبست معه الأنفاس في لحظة سقوط ذاك الرجل على بعد أمتار من النار التي التهمت السيارات الثلاث؛ لتتفحم بالكامل.

معادن الرجال تظهر وقت الشدائد، هكذا بدا الأمر مع إصرار 4 أشخاص على إنقاذ "المسكين" الذي تأثر من شدة سقوطه، وتعثره في النهوض بسبب حالة الطريق.

مع خطورة الموقف وامتداد النيران للسيارات الثلاث واحدة تلو الأخرى، وتفحمها في "غمضة عين"، بات الوضع على المحك، جذب الأربعة الرجل من بنطاله مستغلين سهولة انزلاقه مع افتراش الطريق بالمادة البترولية "مازوت" حتى أوصلوه لبر الأمان.

سرعان ما انتشر الفيديو عبر "الجروبات والصفحات" وسط إشادة بـ"شهامة ولاد البلد" الذين أنقذوا ذلك الشخص من الموت دون خوف من احتمال تعرضهم لخطر قد يكلفهم حياتهم.

فيديو قد يعجبك: