إعلان

نشرها على الـ "واتس".. ضبط أدمن جروب تسريب امتحانات الثانوية بأسيوط

11:48 ص الثلاثاء 14 يوليو 2020

واتس اب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الصاوي وعلاء عمران:

تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط أحد الأشخاص بأسيوط لإدارته "مجموعات" على تطبيق "واتساب" يقوم من خلالها بنشر صور أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة.

رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قيام مجموعة مسماه (تسريب امتحانات الثانوية) عبر تطبيق المحادثات "واتس آب" بنشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة لمادة اللغة العربية أثناء انعقاد اللجان.

وأسفرت الجهود من خلال الفحص الفني وجمع المعلومات أن المجموعة المشار إليها تدار من خلال حساب خاص بأحد الأشخاص (طالب - مقيم بدائرة مركز شرطة ساحل سليم بمحافظة أسيوط)
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطني - الأمن العام) ، ومديرية أمن أسيوط حيث تم استهداف المذكور وضبطه بمحل إقامته، وعثر بحوزته على الهاتف المحمول المستخدم في ارتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المجموعة المشار إليها وكذا وجود محادثات بينه وبين أشخاص آخرين تتضمن الاتفاق على نشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة أثناء انعقاد لجان الامتحان نظير مبالغ مالية ، وباستكمال الفحص تبين إدارته لعدد (11) أخرى على ذات التطبيق وقيامه بنشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة لمادتي ( الفيزياء – التاريخ ).

وبمواجهته المتهم اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه بغرض مساعدة الطلاب على الغش أثناء تأدية الامتحانات والاستفادة منهم مادياً.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وباشرت النيابة التحقيق.

فيديو قد يعجبك: