إعلان

القانون لا يعاقب الأطفال دون 12 عامًا.. تسليم طفلة أوسيم المتهمة بقتل أخرى لعمتها

12:00 م الإثنين 13 يوليو 2020

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صابر المحلاوي:

قررت النيابة العامة بشمال الجيزة، تسليم الطفلة البالغة من العمر 11 عامًا، المتهمة بقتل طفلة أخرى عمرها 4 سنوات، وشنقها تقليدًا لفيديوهات شاهدتها على موقع "اليوتيوب"، أسفل سلم عقار بمنطقة أوسيم، إلى عمتها مع أخذ تعهد عليها بحسن رعايتها مع اخضاع الطفلة للتأهيل النفسي من قبل مختصين نفسيين تابعين للمجلس القومي للأمومة والطفولة وخط نجدة الطفل.

وصدر القرار بناء علي المادة رقم 94 من قانون الطفل وبعد تسلم تقرير المجلس القومي للأمومة والطفولة حول حالة الطفلة لتحديد مدى إمكانية إيداعها دار رعاية أو خطورتها على نفسها والمحيطين بها .

كما أفادت مصادر قضائية أن الطفل أقل من 12 عامًا تمتنع عنه المسئولية الجنائية، كما لا يقوم بتمثيل الجريمة أو إجراء معاينة تصويرية.

وأدلت الطفلة حنين البالغة من العمر 11 عاما باعترافات تفصيلية لجريمتها في تحقيقات استمرت قرابة 10 ساعات متواصلة، قالت انها اعتادت منذ 3 سنوات على مشاهدة فيديوهات عنيفة على موقع يوتيوب تتضمن طريقة إعداد حبل المشنقة وخنق الأطفال.

وقالت إنها كانت تراودها دائما فكرة تنفيذ ما تشاهده حتى يوم الجريمة عندما كانت تسير في الشارع وشاهدت الطفلة المجني عليها بمفردها فاستدرجتها قائلة: "تعالي نجيب حاجة حلوة".. وما ان قابلها عقار دخلت الي المنور وخنقت الطفلة حتى فقدت الوعي ثم شاهدت سلك كهربائي ملقى على الأرض وبحرفية شديدة قامت بصنع مشنقة فقامت بلف السلك مرتين لتقويته وعقدته من طرفه لربطه بالقفص الحديدي ثم عقدت الطرف الاخر على هيئة "مشنقة" مقاسها يناسب تماما رأس الطفلة المجني عليها.

اضافت المتهمة ومازالت هادئة تماما اثناء روايتها انها حملت القتيلة بسهولة لصغر حجمها وجسدها وعلقت رقبتها في المشنقة وتركت جسدها ينسدل فجأة مرددة: شنقتها وسبتها تتمرجح ولما لقيتها بتموت خرجت من البيت وروحت".

قررت النيابة تسليم المتهمة لعمتها باعتبارها ولي الأمر المسئول عنها وأخذت عليها تعهد بحسن الرعاية، واستندت النيابة على تقرير المجلس القومي للأمومة والطفولة بان سن الطفلة لا يسمح بإيداعها دار رعاية، وكلفت النيابة القائمين على المجلس بتوفير التأهيل النفسي للطفلة وعلاجها من ادمان مشاهدة تلك المواقع العنيفة.

فيديو قد يعجبك: