إعلان

الأموال العامة تضبط 6 أشخاص لاتهامهم في قضايا أموال عامة

12:59 م الجمعة 05 يونيو 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الصاوي وعلاء عمران:

نجح رجال مباحث الأموال العامة، في ضبط 6 أشخاص لقيامهم بارتكاب وقائع الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي وغسل الأموال خلال حملات عدة لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما الاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية.

وأثمرت الجهود عن ضبط (تاجر جلود، مقيم بالقاهرة) لقيامه بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق في مجال الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي وبأسعار السوق السوداء، وضبط بحوزته مبالغ مالية "عملات أجنبية ومحلية"، وبمواجهته اعترف بنشاطه في مجال الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي وحيازته للمبالغ المالية المضبوطة.

وضُبطت عاملة بشركة خدمات عامة، مقيمة بالقاهرة، لقيامها باستغلال طبيعة عملها (عاملة خدمات بفرع أحد البنوك بحلوان)، وتواجدها أمام الفرع رفقة موظفي البنك القائمين بعمليات جرد المبالغ المالية الخاصة بماكينة الفرع، وأوهمت الموظفين بمساعدتهم في إجراء عمليات الجرد وتنظيف الماكينة والصيانة ومغافلتهم عقب ذلك والاستيلاء على مبالغ مالية قدرها ( 15600 جنيه) من الماكينة، وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة.

قيام أحد الأشخاص، مقيم بسوهاج ومحبوس حاليًا على ذمة قضية نصب، بغسل الأموال حصيلة نشاطه الإجرامى فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم في مجال تجارة الأراضي والعقارات وتلقي مبالغ مالية من المواطنين بلغ إجماليها (5000000 خمسة ملايين جنيه) مقابل أرباح، إلا أنه لم يف بوعده ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها.

ولجأ المذكور إلى غسل الأموال المتحصلة من تجارته غير المشروعة عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك، وتأسيس الشركات وشراء المعدات الثقيلة، وذلك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالي (5 ملايين جنيه) تقريبًا.

كما أسفرت حملة مُكبرة على المطابع بدائرة قسم شرطة الوايلى بمديرية أمن القاهرة، عن ضبط (3 أشخاص) لإدارتهم مطابع بدون ترخيص.

جرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين وباشرت النياتة التحقيق.

فيديو قد يعجبك: