حريق الهرم.. استمرار عملية التبريد والمعمل الجنائي يعاين العقار المتفحم (صور)

03:08 م الثلاثاء 02 يونيو 2020

كتب - محمد شعبان:

يجري رجال الدفاع المدني بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة أعمال التبريد بموقع حريق هائل اندلع في عقار مكون من 4 طوابق، اتخذه مالكه كمخازن تجارية بمنطقة الهرم، الثلاثاء.

وعاد الهدوء إلى الشارع محل الواقعة بعد السيطرة على الحريق وإخماد النيران دون وقوع وفيات، وتراجع كثافة الأدخنة السوداء التي غطت سماء المنطقة.

في الوقت نفسه، انتدبت لجنة من المعمل الجنائي لمعاينة موقع الحريق، والوقوف على ملابساته وتحديد أسباب نشوبه، والتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه.

البداية تعود إلى تلقى مشرف غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، إشارة من شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة من عقار بشارع فتحي شرابي المتفرع من شارع المجزر الآلي.

دفع اللواء هاني سعيد مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بـ 14 سيارة إطفاء بقيادة رئيس قسم الإطفاء العقيد علاء خلوصي في محاولة للسيطرة على الحريق.

البداية كانت بنشوب حريق أعلى العقار، وامتدت النيران إلى باقي الطوابق وسط تصاعد الأدخنة الكثيفة، ما دفع رجال الدفاع المدني لفصل التيار الكهربائي منعا لتفاقم الأمور.

ونجح رجال الدفاع المدني في السيطرة على الحريق، ومنع خطر امتداده إلى العقارات المجاورة، والبدء في تنفيذ عملية التبريد لمنع تجدده.

وفرضت قوات الشرطة طوقا أمنيا بمحيط العقار محل الواقعة؛ لتسيير حركة رجال الإطفاء وتهسيل مهمتهم، والحفاظ على أرواح المواطنين أيضا.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأحاله اللواء طارق مرزوق مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، إلى النيابة العامة للتحقيق.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 81158

    عدد المصابين

  • 23876

    عدد المتعافين

  • 3769

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 12597849

    عدد المصابين

  • 7090230

    عدد المتعافين

  • 560026

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان