إعلان

تأجيل دعوى رامز جلال لوقف قرار منعه من ممارسة النشاط الإعلامي لـ31 مايو

01:42 م الأحد 03 مايو 2020

رامز جلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:

قررت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار فتحي توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل دعوى الفنان رامز جلال، والتي يطالب فيها بوقف تنفيذ وإلغاء قرار نقابة الإعلاميين رقم 11 لسنة 2020 بمنعه من ممارسة النشاط الإعلامي لحين تقنين أوضاعه بالنقابة، لجلسة 31 مايو الجاري.

وذكرت الدعوى التي أقامها وكيلا عن رامز، المحامي أشرف عبد العزيز، برقم 39909 لسنة 74 قضائية، ضد نقيب الإعلاميين، أن الفنان رامز جلال عضو نقابة المهن التمثيلية، التي وفقا لقانونها لا يعد نشاطا إعلاميا الأعمال التمثيلية التلفزيونية أو السينمائية أو المسرحية وكذلك الأعمال الترفيهية، علماً بأن موكله يقوم بعمل ترفيهي لا يعد نشاطا إعلاميا ولا يخضع لقانون نقابة الإعلاميين.

وأضافت الدعوى، أن القائمين على البرنامج مارسوا العمل الإعلامي خارج مصر وعلى أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة ووفقاً للإجراءات المتبعة بها في هذا الشأن ومن ثم فلا ينطبق على البرنامج قانون نقابة الإعلاميين المصرية.

وأوضحت الدعوى أن جميع ضيوف حلقات البرنامج الترفيهية لم يتقدم أيا منهم بشكاوى، كما أن البرنامج يخرج عن القوالب المعروفة للبرامج الإعلامية فلا يقدم أخبارا ولا تحليلا ولا وجهات نظر ولا يمكن اعتباره برنامجاً حوارياً.

فيديو قد يعجبك: