"أبوك عنده كورونا".. شقيقان يضربان صاحب مكتب.. وزوجته: "البيت مفيهوش جنيه"

08:02 م السبت 23 مايو 2020
"أبوك عنده كورونا".. شقيقان يضربان صاحب مكتب.. وزوجته: "البيت مفيهوش جنيه"

أرشيفية

كتب - محمد شعبان:

الثانية عشرة منتصف ظهر أمس الجمعة، توجه "محمد" وزوجته إلى محل عمله بمكتبة في منطقة ساقية مكي بالجيزة، بعد 20 يومًا قضاها الزوجان في فترة عزل بالمنزل بعد إصابة والد محمد بفيروس "كورونا"، دون أن يدري بخلدهما ما ستؤول إليه الأمور.

منذ اللحظة الأولى التي وطأت قدما الزوجين الحي الشعبي، لاحقتهما نظرات الأهالي الثاقبة، بعد تداول البعض خبر إصابة صاحب المكتبة بالفيروس وإيداعه أحد مستشفيات العزل.

انهمك صاحب الـ26 سنة وزوجته في تنظيف المكتبة -التي يتوارثها أفراد العائلة على مدار 40 سنة- بسبب طول فترة غلقها مع إصابة الحاج عمرو، وذلك أملا في الاستفادة من موسم عيد الفطر المبارك.

نحو 4 ساعات لم يجد خلالها الزوجان معاملة طيبة من أهالي الحي، حتى أن البعض بادر بالحديث "لا لا مش النهاردة.. الفلوس اللي ليك هتاخدها بعدين" -في إشارة إلى الديون المستحقة له- إلا أنهما حافظا على هدوئهما تجنبا للمشكلات في أول أيام العودة للعمل حتى وقع ما لم يكن في الحسبان.

الرابعة عصرا، واصل "محمد" عملية فرش البضاعة خاصة ألعاب الأطفال حتى تنامى إلى مسامعه نداء جارته التي تقطن بالطابق الأول المواجه للمكتبة "يا محمد أنت بتفتح إزاي؟".

اقترب الشاب العشريني من السيدة التي تربطها صداقة بوالدته ففوجئ بها "متجيش من بعيد هتجيب لي المرض". لم يستوعب صاحب الوجه البشوش كلمات الجارة فاقترب منها؛ لتحدثه بنرة حادة "أبوك عنده "كورونا" وأختك وأنت ومراتك بتتعاملوا معاهم"؛ لتطلق صرخات متتالية "إلحقونا يا ناس".

عاد "محمد" إلى المكتبة فباغته أحد أشقاء الجارة بزجاجة على رأسه من الخلف، وشقيقه الثاني بـ"لمبة نيون" من الأمام، سقط على إثرها الشاب على الأرض فاقدا للوعي.

"معرفتش أعمل إيه.. جريت على درج الفلوس علشان متتسرقش".. تروي الزوجة تفاصيل تلك اللحظات لكنها فوجئت "الفلوس كلها في جيب محمد ووقعت على الأرض، الناس خدتها" موضحة أنها أعادت البضاعة إلى داخل المكتبة خوفًا من سرقتها.

انطلق الزوجان إلى قسم شرطة الجيزة، وحررا محضرًا حمل رقم 7859 لسنة 2020 بعد تحويل المصاب إلى مستشفى أم المصريين وإعداد تقرير طبي بحالته، وأخبرهما رئيس المباحث بأن مأمورية ستلقي القبض على المشكو في حقهما "أحمد.م.ع" وشقيقه "إسلام".

بنبرة حزينة تشكو الزوجة حال البيت "بقالنا 20 يوم مشوفناش الشارع علشان منسببش ضرر لحد.. مفيش جنيه في البيت وده موسم" مضيفة أنه رغم سلبية نتيجة التحليل الخاضة بها وزوجها إلا أنهما التزما تعليمات خط وزارة الصحة الساخن 105 بالعزل المنزلي 14 يومًا.

وعن حالة زوجها "الضرب مأثر عليه وتركيزه.. ورجله وارمة المفروض نروح للدكتور النهاردة" مشيرة إلى أنهما يقيمان بشقة في حي العمرانية بالطابق السادس ولا تقوى على مساعدة زوجها في النزول في انتظار مساعدة إخوته.

تحذيرات وتهديدات تلقاها "محمد" حال عودته لفتح المكتبة مجددًا موضحًا في تصريحات مقتضبة "يعني اتبهدلت والإيراد اتسرق ومش عارف أفتح أكل عيشي.. هصرف على بيتي منين؟".

وناشد الزوجان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، واللواء طارق مرزوق مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، بسرعة ضبط المتهمين "محدش اتقبض عليه.. والدنيا في ساقية مكي بايظة مفيش إجراءات وقاية والمحلات 24 ساعة فاتحة" مؤكدين "عايزين حقنا.. إحنا في دولة قانون".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 114475

    عدد المصابين

  • 102268

    عدد المتعافين

  • 6596

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 61299884

    عدد المصابين

  • 42391513

    عدد المتعافين

  • 1437622

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي