إعلان

"خالفوا الأوامر وأضروا المال العام".. إحالة رئيس هيئة النظافة بالقاهرة و6 آخرين للتأديبية

11:28 ص الإثنين 09 مارس 2020

النيابة الإدارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود السعيد:

قررت النيابة الإدارية، اليوم الاثنين، إحالة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنظافة والتجميل بمحافظة القاهرة و6 مسئولين آخرين من مساعديه؛ للمحاكمة بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة ترتب عليها الإضرار بالمال العام.

أكد تقرير الاتهام في القضية رقم 32 لسنة 61 قضائية عليا أن المحالين خلال الفترة من 2015 حتى 2017 لم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة ولم يحافظوا على أموال وممتلكات الجهة التي يعملون بها وخالفوا القانون والقواعد المالية ولم ينفذوا ما صدر إليهم من أوامر وارتكبوا ما من شأنه المساس بمصلحة مالية للدولة.

كشفت التحقيقات أن المحالة الأولى "ف. ا." مهندسة زراعية بإدارة حدائق شرق مدينة نصر أهملت في الحفاظ على التنسيق العام للحديقة 67 بشرق مدينة نصر، ولم تتخذ بالاشتراك مع الثانية الإجراءات اللازمة حيال التلفيات التي أحدثتها شركة اليرموك بالحديقة؛ حيث لم تقم بإعداد مقايسة بحجم تلك التلفيات.

وأضافت التحقيقات أن المحالة الثانية "م. ا."، مديرة حدائق شرق مدينة نصر، أهملت في الحفاظ على تنسيق الحديقة 67، ولم تتخذ الإجراءات اللازمة قبل السماح لشركة اليرموك بمباشرة عملها قبل الحصول على موافقة جهة عملها وتراخيها في الإخطار ببدء الشركة لمباشرة عملها في الحديقة.

ولم تتبع المحالة الإجراءات المعمول بها أثناء استلامها النباتات البديلة التي تم اتلافها من جانب مقاولي حي شرق مدينة نصر، ولم تحافظ على تلك النباتات، كما لم تقم بتوريد نبات "الدورانتاليمون" للحديقة 67، والمورد من شركة اليرموك كبدل تالف للنباتات الخاصة بالحديقة التي أهملت في متابعتها قبل إحالتها للمعاش.

وأكدت النيابة الإدارية أن المحال الثالث "ح. س."، مدير المنطقة (أ) بإدارة الحدائق والتشجير بالهيئة العامة للنظافة والتجميل بالقاهرة لم يقم بتضمين محضر الاستلام مما يفيد استلام نبات "الدورانتاليمون" أو تضمينه وصف دقيق للنباتات التي تم استلامها، وأهمل في الإشراف ومتابعة أعمال المحالة الثانية مما أدى إلى تراخيها في إضافة النباتات الموردة من جانب شركة اليرموك، وكذا تراخيها في زراعتها لمدة عامين.

وتبين من مذكرة النيابة الإدارية أن "م. ا."، مدير المنطقة الشرقية بإدارة الحدائق والتشجير "و. ع."، مدير إدارة الحدائق والتشجير بالهيئة لم يضمنا محضر لجنة الاستلام بما يفيد استلامهم لنبات "الدورانتاليمون"، وعدم تضمين وصف دقيق للنباتات المستلمة من قبلهما.

وأهملت "ن. ف."، رئيس الإدارة المركزية للتجميل بالهيئة في الإشراف ومتابعة العمل بالحديقة 67 الكائنة بشرق مدينة نصر لمدة عامين، كما قام حافظ السعيد حافظ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالقاهرة بحفظ أوراق تحقيق إداري رغم كونه يتعلق بمخالفات مالية تخرج عن نطاق الاختصاصات المخولة له قانونًا.

فيديو قد يعجبك: