إعلان

"مأمورية خاصة للمزرعة".. كيف تمكن الأمن العام من تحرير خليجي مختطف على الطريق الصحراوي؟

11:11 ص الإثنين 09 مارس 2020

الحملات الأمنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي:

أمرت النيابة العامة بحبس 8 أشخاص لاتهامهم بخطف مواطن يحمل جنسية إحدى دول الخليج؛ ومساومة أهليته على دفع دية مالية مقابل إطلاق سراحه.

كان قسم أول أكتوبر تلقى بلاغًا من زوجة المجني عليه، والتي أكدت خروج زوجها 41 سنة، منذ أكثر من 24 ساعة، وعدم عودته إلى المنزل؛ وعندما حاولت الاتصال به وجدت الهاتف خارج الخدمة، وعندما بادرت بالاتصال بأصدقائه للاطمئنان عليه، علمت من أحدهم تربطه عمل بزوجها بتلقيه اتصالا هاتفيا من رقم "حدده" أخبره خلاله المتصل بتواجد المتغيب صحبتهم، وطلبوا مليون جنيه فدية نظير إطلاق سراحه.

على الفور أمر اللواء علاء سليم، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، بتشكيل فريق بحث على أعلى مستوى لتحديد هوية الخاطفين والتوصل إلى مكان احتجاز المحني عليه، بالتنسيق مع ضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة.

بعد إجراء التحريات وجمع المعلومات حول علاقات المجني عليه وتتبع رقم الهاتف الذي أجرى منه الخاطف المكالمات الهاتفية؛ تم تحديد مرتكبي الواقعة وهم: صاحب مكتب استيراد خضروات وفاكهة، وسائق، وعاطل وشقيقه، و3 عمال، وسمسار عقارات.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم بعدة مأموريات خاصة برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة ضباط الإدارة العامة لمباحث القاهرة وضباط إدارات البحث الجنائي بمديريات أمن "القليوبية، المنوفية والجيزة"، تم ضبط جميع المتهمين المشاركين في الواقعة.

وبمناقشة المتهمين أمام جهات التحقيق، اعترف المتهم الأول صاحب مكتب الاستيراد بوجود علاقات تجارية بينه وبين المجني عليه ونظرًا لعلمه بثرائه، عقد العزم على اختطافه وطلب فدية مقابل إطلاق سراحه، وفى سبيل تنفيذ مخططه، قام بالاتفاق مع باقي المتهمين الذين قاموا باختطافه بعدما قام المتهم الأول باستدراجه.

وأفاد المتهمون خلال التحقيقات بأنهم قاموا باقتياد المجني عليه إلى إحدى المزارع بالطريق الصحراوي محل عمل المتهم الأول؛ وبعدها قاموا بالاتصال بصديقه لمساومته على دفع دية مليون جنيه مقابل إطلاق سراحه، وقاموا بتهديده بالتخلص من المخطوف في حال إبلاغ الشرطة.

وأرشد المتهمون عن مكان احتجاز المجني عليه بإحدى المزارع بطريق القاهرة- إسكندرية الصحراوي، وتم توجيه مأمورية خاصة تمكنت من تحريره، وعثرت قوات الأمن بالمزرعة على بندقية آلية وعدد من الطلقات.

وبسؤال المتهمين عن السلاح قرروا قيامهم بالتناوب على حراسة المختطف باستخدام السلاح المضبوط.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الواقعة، وإحالته إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

فيديو قد يعجبك: