أزيز الرصاص وسط الزراعات.. كواليس مأمورية الفجر والفصل الأخير لـ"بؤرة أبوتشت"

11:48 ص الإثنين 24 فبراير 2020
أزيز الرصاص وسط الزراعات.. كواليس مأمورية الفجر والفصل الأخير لـ"بؤرة أبوتشت"

حملات امنية

كتب- محمد شعبان:

طقس بارد ونشاط ملحوظ للرياح في الساعات الأولى من صباح الإثنين، صمت يطبق على زراعات مركز أبو تشت بمركز قنا جنوب البلاد، إلا أن تحركات غير معتادة لرجال الشرطة دفعت قاطنو البلدة إلى التزام منازلهم انتظارا لما ستؤول إليه الأمور حتى قطع أزيز الرصاص حالة الهدوء، وسط تبادل لإطلاق النار أنهت معه الشرطة بؤرة يتزعهما أحد أعتى المسجلين خطرا.

داخل مقر قطاع الأمن العام بمنطقة العباسية، اطلع مساعد وزير الداخلية اللواء علاء الدين سليم على تقرير وافٍ أعده مفتشو القطاع تنسيقا مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا عن نشاط تلك البؤرة التي باتت تؤرق قاطني المراكز المتاخمة لها.

عمد اللواء "سليم" إلى مراجعة اللمسات الأخيرة لخطة تطهير البؤرة مشددا على أهمية تناغم أداء الإدارات النوعية المشاركة في تلك العملية محددا ساعة الصفر مع الضوء الأول لفجر الإثنين.

بالانتقال إلى ديوان مديرية أمن قنا -جنوب مصر- تجمعت القوات المشاركة في المأمورية، راجعوا الخطة للمرة الأخيرة قبل قراءة الفاتحة داعين الله السداد في تلك المهمة.

عربات مصفحة في المقدمة، رجال شرطة ملثمين يتبعون إدارة العمليات الخاصة جنبا إلى تشكيلات الأمن المركزي طوقوا المنطقة الزراعية المستهدفة والتي يتخذها صاحب الـ39 سنة مصنعا لإنتاج وترويج المواد المخدرة ونقطة انطلاق لممارسة نشاطه غير المشروع.

دقائق معدودات تلت وصول القوات حتى بادر زعيم البؤرة ومساعدوه بإطلاق الرصاص صوب القوات، فبادلته الشرطة بالمثل لساعات حتى إسكات مصدر النيران.

بعودة الهدوء للمكان وإحكام القوات قبضتها على المنطقة، انتشر رجال المباحث يفتشون البؤرة، وتبين هروب زعيمها متسللا عبر الزراعات، في الوقت الذي لقي مسجل خطر "26 سنة" مصرعه لدى وصوله مستشفى أبو تشت المركزي متأثرا بإصابته بطلق ناري.

وألقت القوات القبض على (عاطل 22 سنة)، سبق اتهامه في 3 قضايا "شروع في قتل وإطلاق أعيرة نارية وقيادة دراجة نارية دون ترخيص مصابا بطلق ناري، و(عامل 31 سنة) بحوزتهما كمية من مخدري الحشيش والشابو ومبلغ مالي و3 دراجات نارية دون لوحات معدنية (2 منها مُبلغ بسرقتهما).

فرحة عارمة عمت شوارع المركز لدى انتشار خبر مداهمة الشرطة لتلك البؤرة، وسط إشادة بجهود رجال الأمن بوزارة الداخلية برئاسة اللواء محمود توفيق، مطالبين باستمرار تلك الحملات، والحيلولة دون عودة نشاط هذه البؤرة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 24985

    عدد المصابين

  • 6037

    عدد المتعافين

  • 959

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 6148851

    عدد المصابين

  • 2727832

    عدد المتعافين

  • 370479

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان