إعلان

القبض على سيدة استولت على 40 ألف جنيه ببطاقات دفع إلكتروني مسروقة

01:35 م الثلاثاء 18 فبراير 2020

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

ألقى ضباط مباحث الأموال العامة القبض على سيدة استولت على بيانات بطاقتي دفع إلكتروني خاصتين بمواطنين وإجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني.

ورد بلاغ لمباحث الأموال العامة من سيدتان، وأفادا باستخدام أحد الأشخاص بطاقتي الدفع الإلكتروني الخاصتين بهما في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني خارج وداخل البلاد بلغت قيمتها 40 ألف جنيه مصري دون علمهما.

كشفت التحريات أن وراء تلك الوقائع سيدة استغلت طبيعة عملها بإحدى الصيدليات بمنطقة القاهرة الجديدة، وغافلت بعض العملاء المترددين على الصيدلية محل عملها وتمكنت من الحصول على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني "رقم البطاقة، الرقم التعريفي، تاريخ الصلاحية"، الخاصة بالعديد من العملاء من بينهن الشاكيتين.

وذلك من خلال تصوير بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم بهاتفها المحمول واستخدامها عقب ذلك في إجراء العديد من العمليات الشرائية على مواقع التسوق الإلكتروني وشراء كميات من الملابس الجاهزة والأحذية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطها، وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الوقائع، وتم بإرشادها ضبط مجموعة من المشتريات وكذا هاتف محمول بفحصه تبين أنه محمل بالعديد من صور بطاقات الدفع الإلكتروني منسوب صدورها للعديد من البنوك الخاصة، بهدف استخدامها في عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية بالواقعة، والعرض على النيابة للتحقيق.

فيديو قد يعجبك: